الأرشيف 

حان الوقت لمواطنة متساويّة - لا لهدم البيوت في النقب!


يوم الخميس, 27 تموز, 10:30, تقاطع الشّوارع جادة رجر وطريق مسّادة, بئر السّبع

https://goo.gl/forms/WgYR6uPnYiEYQfnF3

قررت الحكومة انّ من سيوكل مسؤولُا عن قضيّة العرب-البدو في النقب - هم رجال اليمين المتطرف. الوزير المسؤول هو اوري اريئيل (من البيت اليهودي) ورئيس دائرة التطوير واسكان البدو في النقب هو يئير معيان ( مفوّد افيجدور ليبرمان). ومنذ تسلمهما وظائفهما, تم تصعيد هدم البيوت في النقب ( هدم اكثر من 2,500 بيت خلال سنتان!) وزاد عدد الاخلاءات العنيفة الممراسة بحق السّكان في القرى الغير معترف بها. هذا ما حصل في قرية ام الحيران, حيث قتل يعقوب موسى ابو القيعان برصاص الشّرطة, وايضًا في قرية العراقيب, التي هدمت مرّات ومرّات, اكثر من مائة مرّة حتى الآن.

نحن, يهودًا وعربًا, نقول معًا: يكفي! لا لهدم البيوت. لا لمصادرة الأراضي, لا لعنف الشّرطة. لا لهدم أمل المواطنين العرب-البدو في العيش هنا بكرامة.

تعالوا لتتظاهروا معنا, يوم الخميس, الموافق 27.7, السّاعة 10:30, مقابل مكاتب "السّلطة من أجل تطوير وتوطين البدو في النّقب", في تقاطع الشّوارع جادة رجر وطريق مسّادة في بئر السّبع. وللمطالبة بالعدالة بحق سكّان القرى العربية-البدويّة الغير معترف بها في النقب. المطلوب اعتراف بالقرى, وقف الهدم والاستفزاز, تفكيك " السّلطة لتطوير وتوطين البدو في النقب", واعطاء امكانيات حقيقيّة لتطوير النّقب بما يتماشى مع مصلحة كل سكّانه.

لمعلومات اضافيّة: يعيلة رعنان, نقف معًا: 054-7487005 حسين الرفاعيّة, السلطة المحليّة للقرى الغير معترف بها في النّقب: 050-7716645

حراك "نقف معًا"

https://www.standing-together.org/

https://www.facebook.com/standingtogether1/

https://www.facebook.com/events/1705605609743740/