الأرشيف 
دوار قرية بتير – خط 60 جنوب بيت لحم

دوار قرية بتير – خط 60 جنوب بيت لحم


دوار قرية بتير – خط 60 جنوب بيت لحم

https://www.facebook.com/events/1808583039456208/

هناك من يحاول اقناعنا اننا وحدنا، انّ في الجهة الاخرى يوجد عدو، ولا يوجد شريك. هم يؤمنون أن بتحريضهم سيجعلوننا نحيى بالسّيف، هم يريدون ان نتوقف عن النّضال المشترك من أجل مستقل أفضل لنا جميعًا في هذا المكان.

اننا نعرف، اسرائيليين وفلسطينيين، اننا لسنا وحدنا. أن هناك في الجهة الأخرى هناك رجال ونساء مثلنا، يحاربون معنا من أجل السّلام، المساواة والعدالة لكلا الشّعبين، ومن أجل مستقبل أفضل بدون احتلال في هذه البلاد، لكل من يعيش هنا.

خلال السّنتين الأخيرتين تظاهرنا سويّة، مئات الاسرائيليين والفلسطينيين من كل انحاء البلاد - من تل ابيب ورام الله، من القدس وبيت لحم - من أجل مستقبل مشترك. عرفنا هذا عندما تظاهرنا في التوانة, عندما وقفنا مع عائلان صارورة و عملنا مع العائلات هناك حتى عادوا الى بيوتهم, وعرفنا هذا عندما تظاهرنا في الأغوار ضد ا مصادرة الاراضي وضد الاحتلال. والآن، لكي يعرفوا هم ايضًا انّ ليست لدينا ايّ نيّة ان نتنازل - نحن بحاجة لأن نكون أكثر عددا.

في المسيرة القريبة سنحتفل بعام من النّضال والأمل معًا مع سكّان وناشطي صمود, مخيّم الحرّيّة: خيمة احتجاج والتي بمساعدتها عادوا سكّان القريّة الفلسطينيّة سارورة التي تقع جنوب جبال نابلس الى اراضيهم, والتي طردوا منها في نهاية سنوات ال- 90.

في المسيرة القريبة سنحتفل بعام من النّضال والأمل معًا مع سكّان وناشطي صمود، مخيّم الحرّيّة: خيمة احتجاج والتي بمساعدتها عادوا سكّان القريّة الفلسطينيّة صارورة التي تقع جنوب جبال الخليل الى اراضيهم، التي طردهم الاحتلال منها في نهاية سنوات التسعينات.

انضموا الينا يوم الجمعة، الموافق 7.7 في تمام السّاعة 1:30 ظهرا حيث ستنطلق المسيرة من دوار بتير جنوب بيت لحم وصولا لحاجز الأنفاق-خط 60. لأنه عندما نكون كثر ومتكاتفين، لا يمكن تجاهلنا. تنظم المسيرة من قبل حركة مقاتلون من أجل السلام بالشراكة مع حراك نقف معاً. مواصلات إلى المسيرة: القدس – انطلاق من حديقة الجرس في تمام الساعة 12:30 تل أبيب – من محطة قطار المركز في تمام الساعة 11:45 أما المواصلات من حيفا وبئر السبع فستنطلق بحسب الطلب، ويمكنكم ملئ التفاصيل من خلال رابط التسجيلhttp://bit.ly/2sl7swI

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 27)

Missing matching underline for section title overline.

---------------------------
نقف معًا ضد كم الافواه في الاكاديميا
حين يحارب وزير التربية والتعليم حرية التعبير، وحين يتم تهديد المحاضرين بلجان الطاعة وحين يتم اسكات النشاط الطلابي، سنخرج من اجل الدفاع عن حريتنا الاكاديمية جميعًا.

هدف "قواعد السلوك الاخلاقية" بقيادة اسا كاشير وبمساعدة "ام ترتسو" واضح: استمرار موجة التحريض على كل من يتجرأ بتحدي الوضع القائم واقتراح طريق اخر. انهم يحاولون ان يرهبوننا، وان نفكر مجددًا قبل ان نقول اي شيء، آملين ان ينجحوا باسكاتنا- وهنا يأتي دورنا بالصراخ.

سنتظاهر يوم الاربعاء القريب الساعة ١٢:٠٠ في حديقة العلوم الاجتماعية في حرم جبل المشارف من اجل حرية التعبير ومن اجل مستقبلنا الاكاديمي. انضموا الينا لنقف سويًة امام من يعتقد انه سيمنعنا من المطالبة بواقع آخر، واقع أفضل.

حراك "نقف معً

https://www.facebook.com/events/1578627408878320/

System Message: WARNING/2 (<string>, line 41)

Title underline too short.

https://www.facebook.com/events/1578627408878320/
---------------------------

ليوم. الاثنين 5 يونيو. الذكرى الخمسين لبداية الاحتلال. سيعقد � اليوم. الاثنين 5 يونيو. الذكرى الخمسين لبداية الاحتلال. سيعقد في حيفا مظاهرة اليهود والعرب ضد الاحتلال. انها ستبدأ في الساعة 21:30 ساحة باريس. من هناك سوف نسير بن غوريون شارع.

هل تذكرون الشّعور خلال الحرب الاخيرة على غزة؟ هل تذكرون الصواريخ التي وقعت في سدروت, بئر السّبع, في بلدات حدود غزة وفي تل ابيب؟ هل تذكرون الخوف؟ الفزع؟ القلق العظيم؟ هل تذكرون ألم الموت الغير ضروري؟ نحن نعرف انكم تذكرون, ومثلكم يذكر سكّان غزة - يذكرون القنابل التي سقطت عليهم من السّماء, المحن, الرعب, الاطفال الذين ماتوا بدون هدف. نحن كما هم لا نريد ان تُعاد الحرب, ونحن, كما هم نعرف - حربًا اخرى ابدًا لم ولن تكن الحل. لكي ننهي الحروبات علينا ان ننهي الاحتلال, ان نصل حلًا للسّلام لدولتين مستقلتان. للاسرائيليين والفلسطينيين الذين يعيشون هنا يستحقون الراحة و العدالة. تعالوا ننطلق بنضال ضد كل من يريد ان يبقى الحال على ما هو - ولكي نصمم مستقبلنا بيدنا.

للإنضمام للنّضال:

https://www.standing-together.org/wegothope

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 52)

Missing matching underline for section title overline.

---------------------------
جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور

ستعقد محكمة الصلح في الناصرة، يوم الخميس 2742017، الساعة 12:00، جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور بتهمة التحريض في أعقاب نشر قصيدتها "قاوم يا شعبي قاومهم" وبعض منشوراتها على الفيسبوك.

ومن المتوقع أن يشهد في هذه الجلسة أخر شهود النيابة – بعد ان انتهى الاستماع الى شهود الدفاع - ومن المتوقع ان تكون هذه الجلسة الأخيرة قبل اعلان الحكم.

كما نذكر ان الشاعرة طاطور تقبع في الاعتقال المنزلي، بعد قضى ثلاث اشهر في السجون، منذ اعتقالها في الـ11 من شهر أكتوبر 2015.

ندعو الجميع لحضور جلسة المحكمة، لنواصل حملة التضامن مع دارين ضدّ الملاحقات السلطوية، ولندافع عن حقنا جميعًا في التعبير عن الرأي...

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 63)

Missing matching underline for section title overline.

-----------------------------------------------
ستنطلق مسيرة الحرية في واد الاردن!

ان الاحتلال الاسرائيلي يفرض سياسات على السكان الفلسطينيين مثل التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية بجانب البيوت, حرمان المزارعين من المياه, تحديد مساحات الرعي, و هدم البيوت المستمر في حين يحصل المستوطنين الاسرائيليين في الاغوار على كافة الدعم من الحكومة الاسرائيلية و الجيش. تاتي مسيرة الحرية لدعم صمود السكان في الغور و احتجاجا على سياسة الاحتلال الهادفة لترحيل الفلسطينيين من منطقة الاغوار.

تنظم حركة مقاتلون من أجل السلام وبالتعاون مع عدد من مؤسسات السلام الفلسطينية والإسرائيلية المظاهرة الشهرية السلمية "مسيرة الحرية" ضد الاحتلال والعنف الناتج عنه وذلك كل اول يوم جمعه من كل شهر.

يبدا التجمع للمسيرة بجانب مطعم الفرصة الاخيرة على مدخل مدينة اريحا الساعه 13:30 من ظهر يوم الجمعه 07.04.2017. من المتوقع مشاركة اكثر من 300 ناشط فلسطيني و اسرائيلي في المسيرة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على اسامه علوات 0544276603 ( للانجليزي للعبري ) رياض الهليس 0595224638 ( للعربي للانجليزية )

the Facebook Event https://www.facebook.com/events/424287407935604/ يوم الجمعة المقبل, الموافق 7.4 الساعة 13:30 بجانب مطعم الفرصة الاخيرة على مدخل مدينة اريحا


مظاهرة قطرية يهودية عربية: القدس تسير نحو السلام

انتهت تلك الأيام فيها جلسنا بالبيت يائسين ومحبطين من الواقع، من غير أن نعرف ماذا يمكننا أن نفعل من أجل تغييره. 50 عامًا من السيطرة العسكريّة على شعبٍ كامل، تفاقمتخلالها العنصريّة والتحريض - كل هذا لن ينتهي لوحده، هذا الأمر قد فهمناه. بالضبط لهذا السبب كان كرّسنا نشاطنا في الأسابيع الأخيرة من أجل ربط عشرات الحراكات،التنظيمات والأحزاب لنضال مشترك أول من نوعه من أجل السلام. يوم السبت الموافق 1.4 سنبدأ بمسيرة عملاقة، بالذات في القدس.

صفحة الحدث في فيسبوك: https://goo.gl/cbk3Tr

لماذا بالذات في القدس؟ لأن اليمين يخطط الاحتفال بأكذوبة "توحيد القدس"، ليُحدثنا عن رؤيته - الدامية، والعنيفة، والفقيرة والحطمة - لمستقبلنا جميعاً. ولكن جميعنا نعرفالحقيقة - هذا ليس توحيد، هذا احتلال، ولا يدعو هذا لأي فخر أو سعادة. لذلك، يوم السبت 1.4، سنسير معاً في القدس لكشف هذه الكذبة، ونسير من أجل السلام. انضموا الينا.

مساء السّبت، 1.4، 19:30, من حديقة الفرس إلى باب الخليل صفحة الحدث في فيسبوك https://goo.gl/cbk3Tr تسجيل للسفرية من جميع أنحاء البلاد http://bit.ly/Jeru4Peace_Bus

نبدأ من النهاية: نحن ننطلق في مسيرة من النضال على المجتمع الإسرائيلي، على السلام وعلى انهاء الاحتلال، هذه الحملة تبدأ في القدس مساء السّبت، في 1.4، نسير بالقدس بالذّات، القدس التي يدّعي اليمين "توحيدها"، التي يحاول نير بركات تحويلها لمدينة لليهود فقط و- بنتسي جوفشطاين ينشر بها جوًا من الكراهيّة والعنصريّة. لكن، هذه المدينة بإمكانها أن تكون مدينة تسامح، مفتوحة للجميع، نظيفة من الكراهيّة، مدينة تحوي داخلها عاصمتين لدولتين مستقلّتين.

المسيرة - التي نقيم في نهايتها وقفة بالضبط على الخط الأخضر - هي بداية حملة تصل أوجها في الوقفة الضّخمة في حزيران 2017، وقتها يكون قد مرّ 50 عامًا على الإحتلال. 50 عامًا سيطرت خلالهم الدّولة على شعبٍ اخر. 50 عامًا من العنف والمسّ بالأبرياء، التوابيت والبناء بالمستوطنات. 50 عامًا دفع خلالهم المجتمع الإسرائيلي ثمنًا غاليًا على المستوى الإجتماعي. وهذا هو الموضوع تمامًا، نضالنا هو أيضًا من أجل الشّعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال والحكم العسكري، وهو أيضًا نضال من أجل المجتمع الإسرائيلي نفسه: لأنّ الشعب الذي يتحكّم بشعبٍ آخر لا يمكنه أن يكون حرًا. يجب وبامكان كلا الشعبين العيش باستقلال وحريّة.

تمامًا من أجل هذا إتّحدنا، جلسنا خلال الأشهر الأخيرة، حركات، أحزاب، منظمّات، مجموعات احتجاج وجمعيّات، وقررنا العمل: توحيد الصفوف والخروج في مجموعة من النشاطات لايقاظ المجتمع في إسرائيلي ولإثبات بأنه اذا خرجنا للشوارع- في المركز والضّواحي، يهودًا وعربًا، متديّنين وعلمانيين - نحن الأغلبيّة. في الأشهر القريبة سننظٌم عدّة مظاهرات ومسيرات، نشاطات توعويّة، إعلام وعمل في الشبكة والساحات. نحن لا ننوي التنازل، سنجلب هذا النضال الهام الى قلب المجتمع في اسرائيل.

منذ 50 عامًا يحاول اليمين سرقة المستقبل منّا جميعًا. نحن نقول انه وببساطة يوجد بديل وبأن الوضع لا يجب ان يكون كما هو عليه - سلام بين شعبين، شعبين على استعداد للذهاب الى تسوية تاريخيّة يعيش كلاهما خلالها بأمان، بعدل وباستقلال. اذًا، إنضمّوا الينا مساء السبت في 1.4 في القدس. تعالوا من القدس وكل انحاء البلاد. تعالوا لنظهر لهم فعلًا لمن تعود هذه المدينة، تعالوا لنظهر لهم أن الأغلبيّة في اسرائيل تريد السّلام.

https://www.facebook.com/events/268405953571732/ https://www.facebook.com/standingtogether1/photos/a.914818761926311.1073741828.914741188600735/1407248179350031/?type=3&theater

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 110)

Missing matching underline for section title overline.

------------------------------------
جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور

ستعقد محكمة الصلح في الناصرة، يوم الأحد 1932017، الساعة 11:30، جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور بتهمة التحريض في أعقاب نشر قصيدتها "قاوم يا شعبي قاومهم" وبعض منشوراتها على الفيسبوك. ومن المتوقع أن يشهد في هذه الجلسة شهود وخبراء من قبل الدفاع، منهم المترجم د يوني مندل والخبير في مجال الأدب بروفيسور قلدرون. فقد عُينت ثلاث جلسات محكمة للمرحلة القريبة في المواعيد التالية:

الأحد 193 الساعة 11:30 الثلاثاء 283 الساعة الثانية بعد الظهر الأربعاء 54 الساعة الثانية بعد الظهر

كما نذكر ان الشاعرة طاطور تقبع في الاعتقال المنزلي، بعد قضى ثلاث اشهر في السجون، منذ اعتقالها في الـ11 من شهر أكتوبر 2015. ندعو الجميع لحضور جلسة المحكمة، لنواصل حملة التضامن مع دارين ضدّ الملاحقات السلطوية، ولندافع عن حقنا جميعًا في التعبير عن الرأي... الاتصال: يوآف 054-4790989

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 125)

Missing matching underline for section title overline.

-------------------------------
الجمعة 17/3 - مظاهرات ضد الاحتلال

يوم الجمعه 17 اّذار ستنطلق مسيرة الحرية في قرية تواني – جنوب الخليل من اجل السلام, الحرية و المساواة بين الشعبين. تاتي المسيرة للتضامن مع اهل قرية تواني الذين يواجهون التهديد المستمر بالضرد من بيتهم من قبل الاحتلال حيث تهدم بيوتهم بشكل مستمر و يتعرضون للعنف المتواصل من قبل المستوطنين. نعتز بمشاركتكم!

سيعقد يوم الجمعة المقبل ماراثون القدس، وذلك تحت عنوان الذكرى الخمسين ل"توحيد" المدينة.

ان رئيس البلدية يفتخر بماراثون القدس لانه يتيح له الفرصة لاظهار القدس كمدينة عادية وكوسموبوليتية ودعوة السواح والسكان الى العدو في "القدس الموحدة". وستمر مسيرة الماراثون هذه السنة كما يحدث في كل سنة على خط التماس معرقلة بذلك حياة الكثير من الفلسطينيين، الذين بالطبع لا يشتركون في السباق.

ويقوم الفلسطينيون للسنة السادسة على التوالي بمبادرة احتجاجية ضد الماراثون بهدف تذكير السكان والمشاركين ان القدس ليست بمدينة موحدة تعتبر الفعاليات الرياضية والثقافية فيها أمر طبيعي حيادي بل مدينة ذات جزء محتل.

ندعوكم/ن الى الوقوف معنا لنبين لكل العداؤون والعداءات ان الخط الوحيد الذي يجب علينا أن نركض صوبه هو خط نهاية الاحتلال.

سنلتقي يوم الجمعة 17.3 في تمام الساعة 8:30 صباحا في مصرارة على مفترق شارع الأنبياء وطريق رقم 1 (زاوية شارع عنترة بن شداد وشارع حيل هاهندسة, قبل شارع نعمي قيس).

لصفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/events/391653857879475/ جميعنا اولاد الحياة

سوق خيري من اجل اطفال غزة

يوجد في غيتو غزة فوق المليونين نسمة, نصفهم اطفال تحت جيل ال-18 يعيشون بالفقر في ظروف قاسية مادياً ونفسيًا وهم يناضلون من اجل البقاء.

سيقام السوق الخيري في ايام الجمعة والسبت (18-17.3) اذار من الساعة العاشرة صباحاً الى الرابعة مساءً) في مدينة يافا في مركز الماسن-ALMACEN شارع هبنينيم 1.

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 152)

Missing matching underline for section title overline.

----------------------------------
جميعنا اولاد الحياة - سوق خيري من اجل اطفال غزة

يوجد في غيتو غزة فوق المليونين نسمة, نصفهم اطفال تحت جيل ال-18 يعيشون بالفقر في ظروف قاسية مادياً ونفسيًا وهم يناضلون من اجل البقاء.

جميعنا اولاد الحياة - سوق خيري من اجل اطفال غزة

سيقام السوق الخيري في ايام الجمعة والسبت (18-17.3) اذار من الساعة العاشرة صباحاً الى الرابعة مساءً) في مدينة يافا في مركز الماسن-ALMACEN شارع هبنينيم 1.

Almacen-الماسن هو مركز ثقافي-اجتماعي للابداع ونقطة التقاء وتواصل للمبدعين مع الحيز الذي يوجد فيه.

سنقوم ببيع الملابس, الاحذية, الحقائب والاكسسوارات المستعملة بالاضافة الى بيع المأكولات المصنوعة يدوياً.

المعنيون بالتبرع: في منطقة تل-ابيب والمركز – الرجاء احضار الاغراض الى الماسن في المواعيد التالية: ايام الثلاثاء والاربعاء (15.3-14.3) ما بين الساعات 16:00-12:00, يوم الخميس (16.3) او بالتنسيق مع يانيف – 052-2519888

في منطقة القدس - يرجى التنسيق مع زهرة - 6276252-058

يرجى التنسيق مع زهرة - 6276252-058

الرجاء التعميم والاشتراك, واهلا وسهلا بالجميع.

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 183)

Missing matching underline for section title overline.

-------------------
القصة الحقيقية لأم الحيران والنقب تأتي إلى تل أبيب
يوم الاثنين، 6 آذار، 19:30

في قاعة كلية "منشر لأومنوت"، شارع دافيد حخمي 18، تل أبيب https://www.facebook.com/events/1779304032390380/

تعالوا للقاء ناشطين عرب ويهود من النقب لتسمعوا من أولئك الذين شهدوا ما حدث عند الهدم، لنتعلم كيف يبدو الواقع اليومي في النقب، ولنفكر معاً كيف علينا محاربة سياسة الحكومة الخطرة.

مؤتمر توضيح، احتجاج وتضامن
بمشاركة:

رائد أبو القيعان – رئيس لجنة سكان أم الحيران أفيجايل بيتون – من ديمونا، ناشطة في مجال الاسكان العام، وناشطة "نقف معاً" عطية الأعصم – رئيس مجلس القرى الغير معترف بها في النقب دكتورة يعلا رعنان – من كيبوتس كيسوفيم، محاضرة في كلية سابير، وناشطة في "نقف معاً"

أم الحيران هي قريبة عربية-بدوية في النقب، يسكنها 500 شخص، وتُعتبر واحد من بين 35 قرى النقب الغير مُعترف بها من قِبل الدولة: دون بنية تحتية، ولا ربط بشبكة المياه ولا بشبكى الكهرباء. الآن قررت الدولة إخلاء القرية، من أجل بناء تجمّع يهودي-ديني على أنقاضها باسم "حيران". منذ اصدار هذا القرار أدار سكان القرية مفاوضات ونضال قانوني ضد هذا القرار، ولكن جميع اقتراحاتهم للتسوية – رُفضت من قبل الحكومة.

قبل شهر تقريباً، أرسلت الحكومة قوى كبيرة من الشرطة لاقتحام القرية بعنف، مما أدى لمقتل تراجيدي لمواطنين، المربي يعقوب موسى أبو القيعان والشرطي إرز عمدي ليفي. بدلاً من مواجهة نتائج أعمالهم – الشرطة ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان باشروا بنشر الأكاذيب حول كون أبو القيعان "مخرباً داعشياً قد قام بعملية دهس"، حاولوا اخفاء الحقيقة عن الجمهور، ورفضوا تحرير جثته. نتائج تحقيق قسم تحقيقات الشرطة أشارت على مشاكل وخلل كبير في تعامل الشرطة وعلى كون ضرب النار غير متناسب مع الحدث، وحتى أن الوزير أردان حاول تمتمة طريقه إلى الخارج بالأكاذيب التي رواها.

قبل عدة أسابيع، تظاهرنا معاً في شوارع تل أبيب، آلاف المتظاهرين يهوداً وعرباً، ضد التحريض ومع المساواة، في مظاهرة بمبادرة حراك "نقف معاً". الآن نستمر بهذا النضال.

http://www.standing-together.org/

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 208)

Missing matching underline for section title overline.

---------------------------------------
حضورنا هامّ ومطلوب

يوم الأحد، 5.3.2017 الساعة 9:30 صباحًا، في المحكمة في حيفا - البلد متابعة النظر في تحرير سفينة النساء"زيتونة - أوليفا"

قبل خمسة أشهر ألقى سلاح البحرية الإسرائيلي القبض على "زيتونة - أوليفا" في المياه الدوليّة، وفي 5.3 سوف تتابع محكمة البحار النظر في طلب دولة إسرائيل مصادرة السفينة.

نحن ندعوكم كل من تستطيع ويستطيع، أن يحضر إلى المحكمة المركزية في حيفا، لدى القاضي رون سوكول، غرفة 617، في يوم الأحد 5 آذار، الساعة 9:30 صباحًا.

إنّها فرصة أخرى للاحتجاج على الحصار الخانق المفروض على حصار غزة.

باسم مقدّمة الالتماس المحامية غابي لاسكي. الوصول: نحو 8 دقائق سيرًا من محطة قطار "مِركاز هشمونَه" ---------------------------------------------

اليوم (الجمعة) تل أبيب - تبدأ في النضال ضد الاحتلال خمسين سنة ما زالت حكومة اسرائيل تحكم الشعب الفلسطيني، نافيةً حقوقه في الحرية، وتدهور المجتمع الاسرائيلي لأزمات وفقر.

يوم الجمعة القريب، 3 آذار، تمام الساعة 11:000, سنقيم مع تنظيمات وحراكات وأحزاب أخرى، خيمة اعتصام في تل أبيب (زاوية هرتسل-روتشيلد)، كضربة مدفع أولى لسلسلة نشاطات من أجل السلام الفلسطيني-الاسرائيلي.

نسير في القدس في تاريخ 188 آذار، يهوداً وعرباً من جميع أنحاء البلاد، مطالبين بانهاء الاحتلال من أجل الوصول إلى حل سلمي وعادل ولاستقلال لكلا الشعبين. نستمر في السير شهرياً في أماكن مختلفة في البلاد، حتى المظاهرة المركزية في تاريخ 3 حزيران في تل أبيب.

الأشهر القادمة مكثفة بالنشاط، لذا نحن بحاجة إليكم. انضموا الينا:

http://www.standing-together.org/

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 236)

Missing matching underline for section title overline.

--------------------------------------------
نتائج فحص قسم التحقيق مع الشرطيين التي تم نشرها هذا الاسبوع �

الان الامر واضح للجميع: نتائج فحص قسم التحقيق مع الشرطيين التي تم نشرها هذا الاسبوع ​تؤكد ما قلناه منذ اللحظة الاولى لاحداث ام الحيران، ومع الأسى والاسف، ثبتت صحته - ان موت الشرطي ايريز عمدي ليفي لم يكن عملية دهس، والمواطن يعقوب موسى ابو القيعان، وهو السائق الذي تم اطلاق النار عليه خلال اخلاء القرية ومات نزفا في سيارته، لم يكن مخربا ولم يكن ناشطا في داعش.

فقد سارعت الشرطة والحكومة لنشر اتهامات خطيرة ضد يعقوب موسى ابو القيعان، بعد بضعة ساعات من الحادثة الاليمة التي حدثت. ليتبين زيف تلك الاتهامات، والتي ساهمت بلا شك في موجة التحريض ضد الجمهور العربي وقيادته السياسية.

قام وزير الامن الداخلي جلعاد اردان بتغيير اقواله قبل يوم من نشر النتائج، وقام بذلك بهدوء وكتعقيب هامشي - الا ان هذا لا يكفي، بل انه مثير للسخط. فبعد كيل الاتهام دون اثبات لمواطن قتل رميا برصاص الشرطة واتهامه بانه "ارهابي من داعش" - فهناك حاجة لأكثر من تعقيب هامشي لاصلاح الضرر الكبير الذي تسبب للجمهور العربي والمجتمع الاسرائيلي عموما. لذلك فبعد التصريحات الكاذبة وغير المسؤولة التي اطلقها الوزير وقيادة الشرطة في ذلك اليوم المأساوي - لا يمكننا المرور مر الكرام، بل وعلى المسؤولين عن ذلك دفع ثمن جماهيري وشخصي. وعلى من سارع للتحريض ان يدفع الثمن.

احمد ابو القيعان - اخ يعقوب موسى، الذي تم قتله برصاص الشرطة صباح هدم الجرافات للبيوت في القرية - قال هذا الاسبوع في مقابلة في الراديو ان: "على هذه المأساه ان تصبح نقطة تحول في علاقة العرب البدو مع الدولة. فبدل الجرافات والهدم، هناك حاجة للاعتراف". على جميعنا الوقوف خلف هذا الشعار الشجاع والمهم. هناك مكان لنا جميعا في هذه البلاد، وعلينا فقط ان نجعله مكان افضل.

دوف حنين

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 250)

Missing matching underline for section title overline.

--------------------------------
فككوا الجيتو، أخرجوا المستوطنين من قلب الخليل!
العربية بعد العبرية...

في الذكرى ال23 لمجزرة الحرم الإبراهيمي مطلب أهل الخليل هو: فككوا الجيتو، أخرجوا المستوطنين من قلب الخليل! لجنة الدفاع عن الخليل, والأحزاب السياسية الوطنية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني تدعو المواطنين الإسرائيليين الى الانضمام اليها في الحملة المشتركة والمظاهرة التي ستقام في الخليل يوم الجمعة الموافق 24 فبراير- شباط في الساعة الثانية عشرة ظهراً في 25 شباط الجاري تصادف الذكرى الثانية العشرين لمجزرة الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، والتي قَتَل فيها المستوطن باروخ جولدشتاين 29 فلسطينيا، وجرح أكثر من مائة من المصلين أثناء تأديتهم لصلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي. إثر المجزرة عاقبت سلطات الاحتلال الضحية حيث أغلقت قوات الاحتلال شوارع في وسط المدينة وفرضت قيودا على حركة التجارة والعبادة والحركة بشكل متصاعد وحولت مناطق وسط المدينة إلى ما يشبه السجن الكبير— "الجيتو" — وهي مستمرة في ذلك إلى اليوم. كما وتحمي سلطات الاحتلال مئات المستوطنين المتمركزين وسط المدينة خلال تنفيذهم لاعتداءات ضد سكانها الفلسطينيين. منذ مطلع شهر تشرين أول الماضي قتلت قوات الاحتلال والمستوطنين 18 فلسطينيا في المنطقة المسماة H2 من مدينة الخليل. ومن المؤكد أنه لن يكون هناك استقرار في قلب الخليل إلا بإخلاء المستوطنين منها والذين يتخذ جيش الاحتلال من حمايتهم مبررا لممارسة جرائمه بحق شعبنا. تخليدا لشهداء المجزرة ورفضا للوجود الاحتلالي والاستيطاني في مدينة الخليل ندعوكم للمشاركة في المظاهرة الحاشدة بالمناسبة. الزمان: يوم الجمعة الموافق 24.2.2017 الساعة 12:00 ظهرا المكان: من أمام مسجد الشيخ علي البكاء باتجاه شارع الشهداء.

للتسجيل للسفريات - هنا في الاستمارة http://bit.ly/2lpAUup للاستفسار وللمزيد من التفاصيل: dismantle.the.ghetto@gmail.com سوف نوافيكم بتفاصيل ساعة الانطلاق والموقع بعد التسجيل. --

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 266)

Missing matching underline for section title overline.

-----------------------
لنبني أمل، نسير معاً ونوقف سلب الأراضي
عندما يسير مئات الاسرائيليين والفلسطينيين معاً في مسيرات الحرية، هم يصنعون الأمل. هكذا بالضبط يجب أن تبدو النضالات، عندما يرفعون الشعارات ذاتها معاً، بالعربية والعبرية – من أجل السلام، والعدالة والاستقلال لكلا الشعبين، هم يبنون هذا المستقبل، من أجلنا جميعاً. لسوء حظنا، حكومة اسرائيل لا ترغب بهذا المستقبل - قانون السلب والنهب، المألوف باسم "قانون التسوية" جاء ليعطي شرعية لسياسة سلب الأراضي الفلسطينية في الضفة والاستيلاء عليها. هذه الحكومة تصعد درجة أخرى في سلم قلة الذوق والخجل. وكذلك نحن نصعد درجة في نضالنا الغير عنيف، فلسطينيين واسرائيليين، يهودا وعرباً، من أجل السلام، العدل والمساواة لكلا الشعبين.

في مسيرة الحرية القريبة، سنكمل النضال من أجل السلام ونسير معاً ضد جرائم الحكومة وقوانينها العنصرية. ضد السرق وضد العنصرية، يهوداً وعرباً، لنوقف سرقة الأراضي في منطقة جنوب جبل الخليل.

أمام هذا السلب والنهب، الذي أصبح مشروعاً ومسنوداً بالقانون، لا يمكن السكوت والحياد. حراك نقف معاً ومقاتلون من أجل السلام، يدعوكم ويدعوكن جميعاً للسير معنا لنقول بأعلى صوت: لا لنهب الأراضي! لا للتشريع العنصري.

المظاهرة منظمة من قبل "مقاتلون من أجل السلام" وبمشاركة حراك "نقف معاً".

للتفاصيل عن المواصلات من فلسطين : Reyad Halees 0595224638 المواصلات للمسيرة من إسرائيل: القدس – انطلاق حديقة الجرس في الساعة 12:45 تل-أبيب – انطلاق من محطة قطار المركز في الساعة 11:45 مواصلات من حيفا وبئر السبع تنطلق حسب الطلب. للتسجيل للمواصلات:

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 286)

Missing matching underline for section title overline.

-----------------------
يوم السبت، سرنا مع 5000 متظاهر

في يوم السبت، سرنا مع 5000 متظاهر ومتظاهرة، يهوداً وعرباً، من جميع أنحاء البلاد، في مظاهرة يهودية عربية ضخمة من أجل المساواة والحياة المشتركة وضد العنصرية وهدم البيوت.

صرخنا شعارات، ورفعنا لافتات وأعلام، وأوصلنا رسالة واضحة وحادة تقول بأن هناك مجتمع كبير في هذه البلاد، يريد التغيير، يريد العيش في مجتمع مختلف وسياسات مختلفة، يريد بناء مجتمعٍ في مكانٍ لنا جميعاً.

لكي نصل إلى هناك – نحن بحاجة إلى حراك.

يوم الأربعاء المقبل (8.2)، في تمام الساعة 19:00، نلتقي في كلية "منشار للفنون" (شارع دافيد هحخمي 18) مع الدائرة التل أبيبية لحراك "نقف معاً". هذه اللقاءات تتنظم في جميع أنحاء البلاد – في حيفا، في رهط، في القدس.

نجلس معاً ونفكر كيف علينا التحرك ومن أين إلى أين علينا أن نتوجه، كيف نحشد أكبر عدد من الناس لتحقيق التغيير الكبير. كيف نبني حراك شعبي لليهود والعرب الناشطين من أجل السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية.

تعالوا معنا.

https://www.facebook.com/events/998253616984730/

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 310)

Missing matching underline for section title overline.

-----------------------------
هم يهدمون، ونحن نبني  مستقبل مشترك

شيوم السبت 4.2، الساعة السابعة مساء (19:30) ستطون المسيرة في تل أبيب، وتنطلق من ساحة ماغين دافيد (كينج جورج زاوية اللنبي) وحتى شارع ديزنغوف قرب ساحة ديزنغوف

آن الأوان أن نتّحد

لن ندعهم يفرقون بيننا، لن ندعهم يواصلون إلى الأبد عنصريتهم وتمييزهم وتحريضهم. يجب أن لا تكون الأمور على هذا النحو، هذا البيت – الذي لن يتنازل أيٌ منا عنه – قد يكون بيتاً وحيّزاً مشتركاً لنا جميعاً.

لا يمر يوم من دون تحريض ، لا يمر يوم واحد من غير ظلم وتفرقة. مرة تلو الأخرى يتفوه الوزراء بعنصرية، ومرة تلو الأخرى يهدمون المنازل، وفي كل مرة يحاولون بها دوس كرامة المواطنين العرب - بدل أن يشعروا بالخزي ويقدموا على الاستقالة، فإنهم يحاولون تصوير المجتمع العربي كعدو. ونحن لن نسمح لهم بالاستمرار في ذلك. ה وقبل شهرين ، وعندما كانت النيران لا زالت ملتهبة وهددت حياة المواطنين، سارع رئيس الحكومة ووزرؤاها إلى اتهام كل الجمهور العربي. حينها استخدموا مصطلحات تحريضية مثل "مخربين بالنا"ر و "انتفاضة إشعال الحرائق". وقبل أسبوعين وبادعاء المساواة أمام "تطبيق القانون" ارسلت الحكومة " قواتنا" من أجل هدم 11 بيتا في قلنسوة، وهذا بعد سنوات طويلة من سياسية خنق البلدات العربية وعدم إقامة ولو بلدة جديدة واحدة وعدم المصادقة ولو على خارطة هيكلية واحدة! وطبعا لا! لم يقدموا للعرب كتعويض بيتا جديدا ومليون شاقل!

وقبل اسبوع وخلال محاولة هدم قرية ام الحيران لاقامة بلدة يهودية "حيران" على انقاضها، قرروا في الشرطة والحكومة الاعلان عن مواطن عربي "كمخرب من داعش" من دون التطرق لحقيقة الامر بان هذا الادعاء هو كذب مطلق و وطبعا لا ننسى مقولة "العرب يهرولون للصناديق" والتي لا حاجة للتذكير بها.

الجريمة العنصرية في أم الحيران والتي أدت إلى مأساة موت المربي يعقوب عيسى أبو القيعان والشرطي ايريز عمدي ليفي عليها أن تتحول إلى نقطة تحول لا تبقينا داخل بيوتنا خائفين ويائسين، هذه الأحداث يجب أن تحفزنا للوقوف معا يهودا وعربا في وجه تمادي هذه الحكومة ضد مواطني الدولة، يجب أن تأتي هذه اللحظة التي نقف بها جميعا عربا ويهود بصرخة واضحة وقوية :" كلنا سواسية، يهودا وعربا وهذا البيت هو لنا ".

السبت, 4.2, الساعة السابعة 19:30 نسير بمظاهرة ضخمة من اجل ان يتمكن كل من يعيش هنا ان يعيش بمساواة وباحترام وبالإحساس بان هذا البيت هو بيته وبيتها.

مسيرة في تل أبيب من ساحة ماغين دافيد (كينج جورج زاوية اللنبي) وحتى شارع ديزنغوف قرب ساحة ديزنغوف.

https://www.facebook.com/events/919890224814347/

الجهات المشاركة: سيكوي، مبادرات صندوق ابراهيم، نقف معا، "زازيم"، المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، ميرتس، الحزب الشيوعي الاسرائيلي, الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، جفعات حبيبا، غوش شالوم, الائتلاف لمكافحة العنصرية، جيران للسلام، يد بيد، أجيك، شتيل، النضال الاشتراكي، "محازكيم" ، منتدى المثلث الجنوبي والشارون للمساواة المدنية ولمناهضة العنصرية, حاخامین من أجل حقوق الإنسان

هد عام 2016أكبر قدر من هدم المنازل في القدس الشرقية منذ عام 1967 .

على مسافة 15 دقيقة من مركز القدس يعيش الناس من عين لوزة في سلوان تحت تهديد مستمر من هدم المنازل. أنهم لا يستطيعون الحصول على رخص البناء والبلدية ترفض على نحو منتظم أي خطة رئيسية للبناء . مفتشي البلدية ورجال الشرطة يدخلون الحي بشكل يومي للتوزيع الغرامات عشوائيا ومضايقة السكان. تعال وقابل الناس بعيدا عن المعلومات، ولترى الواقع بأم عينيك.

انضم لجولتنا إلى سلوان يوم الجمعة 2 فبراير في تمام الساعة 10:00 صباحا حيث سيكون التجمع في بيل بارك الحرية القدس.

تابع نشرة "القدس حرة" على الفيسبوك واملآ نموذج المشاركة: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeO8akZzq6bI_WzzQ23dJg7tvRkMOxHAICKWh05Vg4O8prdrg/viewform?c=0&w=1


صباحًا، جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور بت�

ستعقد محكمة الصلح في الناصرة، يوم الخميس 2612017، الساعة التاسعة صباحًا، جلسة أخرى في محاكمة الشاعرة والناشطة دارين طاطور بتهمة التحريض في أعقاب نشر قصيدتها "قاوم يا شعبي قاومهم" وبعض منشوراتها على الفيسبوك.

ومن المتوقع أن يستمر استجواب دارين طاطور من قبل النيابة ، كما يدلي بعض شهود الدفاع بشهاداتهم.

ندعو الجميع لحضور جلسة المحكمة، لنواصل حملة التضامن مع دارين ضدّ الملاحقات السلطوية، ولندافع عن حقنا جميعًا في التعبير عن الرأي ...


اعلنت لجنة المتابعة للشؤون العربية عن مظاهرة غدا السبت الساعة 15:00 في وادي عارة احتجاجا على السياسة التصعيدية للحكومة الاسرائيلية بهدم المنازل في القرى والمدن العربية والتي طالت مؤخرا قريتي قلنسوة وقرية ام الحيران الغير معترف فيا وجريمة قتل المربي يعقوب ابو القيعان والعنف الذي تخلل هدم البيوت في ام الحيران. سوف ينطلق باص من شارع نمير باتجاه الشمال في محطات الباص (محطة قطارات اروزولوف) نرجو التسجيل لكي نتأكد من العدد للتسجبل الرجاء الاتصال على هاتف رقم 0547202378 او 0525247426


منتدى التعايش السلمي في النقب من أجل المساواة المدنية، تحالف النساء للسلام، مندى اعتراف، بالإضافة لأحزاب ومؤسسات يدعونكن/م للتظاهر معنا اليوم مساءا الساعة 19:00 شارع بن صيون زاوية كينج جورج، تل ابيب. قامت في الصباح الباكر من هذا اليوم 18/01/2017 قوات هدم كبيرة، مصاحبين بقوات وحدة يواف (الشرطة) بالدخول لقرية ام الحيران في النقب بهدف ترحيل وهدم منازل السكان واقامت قرية يهودية حيران مكانهم. لقد ادا العنف الكبير من قبل الشرطة، من إطلاق نار حي، رصاص مطاطي، غاز مسيل للدموع لجرح العديد من سكان ام الحيران والمتضامنين معهم. وقتل يعقوب موسى أبو القيعان ابن قرية الحيران والذي يبلغ من العمر 50 عام على ايدي قوات الشرطة. لقدم قامت قوات الشرطة بالاعتداء على النساء والرجال والأطفال في القرية. وتقوم بمنع الأهالي من الخروج والمتضامنين من دخول القرية. رافقت هذه العملية تغطية إعلامية إسرائيلية مليئة بالأكاذيب وتلفيق التهم، والتي ترفض الاعتراف بحق السكان بالدفاع عن هدم بيوتهم ووسمهم بالإرهابيين.

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 383)

Missing matching underline for section title overline.

-------------------------------------------------------------------
الاثنين (19.12) في حيفا - جلسة القانوني مصادرة السفينة "زيتونة ا�

يوم الاثنين الموافق 19 ديسمبر , 2016 وتمام الساعة الواحدة ظهرا , وعند محكمة حيفا الاقليمية (كالمحكمة البحرية الواقعة في شارع بال يام رقم 15 أ, ستكون هناك مظاهرة ضد الحصار الغير قانوني والمستمر على غزة وللمطالبة في عودة قارب أسطول الحرية لنتمكن من اعادته لغزة دون تأخير. تحالف قارب اسطول الحرية, ومنذ سنوات, يحاول التحدي لحصار غزة الغير قانوني وذلك من خلال القيام بنشاطات مباشرة من خلال ابحار قوارب شرعية من والى غزة. اخر محاولة كانت من خلال اطلاق زورق النساء "زيتونة" الى غزة, وقد ضم 13 سيدة من دول مختلفة, وأبحر عبر البحر الأبيض المتوسط باتجاه شواطىء غزة. وكما حدث لكل قواربنا في الخمس اعوام الأخيرة, فقد تعرض هذا القارب أيضا الى هجوم من قبل جيش الدفاع الاسرائيلي. قارب زيتونة وبشكل غير قنوني حوصر في المياة الدولية وتم أخذه وبخارج ارادتنا الى ميناء اشدود وتم منعنا من الوصول الى اخواننا وأخواتنا في فلسطين.. تحالف قارب أسطول الحرية ممثلة في هذه الحالة, من خلال مكتب المحامي غابي لاسكي والذي ساعد بتحرير السيدات المشاركات في قارب الحرية النسائي "زيتونة", والذي تحدى أيضا وبنجاح مصادرة الحكومة الاسرائيلية للقارب السويدي وذلك في محكمة العدل العليا. هذه القضايا القانونية هي جزء من استراتيجيتنا المستمرة لمقاومة وانهاء الحصار الغير قانوني والغير انساني على غزة. لدعم النفقات القانونية وللمساهمة في دعم فعالياتنا المستمرة, الرجاء زيارة الموقع والتبرع لأي من حملات التحالف لقوارب الحرية فلوليتا.

System Message: ERROR/3 (<string>, line 390)

Unexpected indentation.
. wbg.freedomflotilla.org/donations

System Message: WARNING/2 (<string>, line 391)

Block quote ends without a blank line; unexpected unindent.

لمزيد من المعلومات, الرجاء التواصل على: Zohar Chamberlain Regev +34647077426

System Message: ERROR/3 (<string>, line 394)

Unexpected indentation.
wbg.freedomflotilla.org/media-room

System Message: SEVERE/4 (<string>, line 396)

Missing matching underline for section title overline.

-----------------------------------------------------------------------
مسيرة الحرية – سنة من الامل بمشاركة تامر نفار

معا سننهي الاحتلال! خلال السنة الحالية سرنا معا في كل شهر لنخلق بديل من الامل و الوحدة. خلال عام من النضال المشترك , اسرائيليين و فلسطينيين, عربا و يهود, اجتمعنا في مسيرة الحرية الشهرية المنظمة من قبل مقاتلون من اجل السلام و تحالف لنقف معا. نحن ندعو لانهاء الاحتلال بالطرق السلمية نقف معا ضد العنصرية , الكراهية التحريض و العنف. نحن نسير معا من اجل مستقبل افضل يعمه ال