Alerts and Reports 

قانون القوميّة هو اسم القانون الذي سيمنح الشرعية للعنصرية،

---------- Forwarded message ---------- From: Rachel Giora From: האגודה לזכויות האזרח

חוק הלאום. זה השם של החוק שבעוד מספר ימים הממשלה תנסה להעביר באופן סופי ובלתי הפיך. חוק הלאום זה השם של החוק שיהפוך את הגזענות, האפליה, ההשפלה וההפרדה לחוקיים, ויותר מזה - רצויים ומעודדים במדינת ישראל. חוק הלאום זה החוק שיביא את ההדרה בישראל ואת הפגיעה בכל המיעוטים לשיאים מפחידים שעוד לא ראינו כמותם. قانون القوميّة. هذا هو اسم القانون الذي ستحاول الحكومة تمريره بعد أيامٍ معدودة بشكلٍ نهائي وقاطع. قانون القوميّة هو اسم القانون الذي سيمنح الشرعية للعنصرية، للتمييز، للإذلال وللفصل، بل وانّ هذه الأمور ستصبح مرغوبة وتحظى لتشجيع في دولة إسرائيل. قانون القوميّة هو القانون الذي سيؤدي للإقصاء في إسرائيل وللمسّ بجميع الأقليات لدرجة مخيفة لم نشهد مثلها من قبل.

أمامنا أقلّ من أسبوع لوقف قانون القومية وبنيّتنا النجاح في فعل هذا. لكن من أجل ذلك، نحن بحاجتكم وبحاجتكنّ. نحن جميعنا. لأن هذا البيت لنا جميعًا ولن نتنازل عن ذلك.

شاركوا الآن، إدعوا رفاقكم/ن، أنشروا وتحدثوا عن هذا مع كل العالم: مساء السبت القريب سنسير بمظاهرة ضد قانون القومية ومع دولة لنا جميعًا.

نداؤنا واضح: جميع المواطنين - جميعهم - سواسية. إلا أن الحكومة ليست على استعداد للاعتراف بذلك. ولأنه لا من حلٍ لدى الحكومة لأيٍ منّا - ليس لأزمة السكن، ليس للعجزة وذوي الإعاقات، ليس لغلاء المعيشة العالي، ليس للجهاز الصحي المتردي - هم يسنون قوانين مقلقة، منحازة ولا لازمة لها كقانون القوميّة، كي يحرضوا، يثيروا البلبلة ويفرّقوا بيننا.

مساء السبت القريب سنخرج للشارع ونقول: كلنا مواطنون متساوون - عرب ويهود، نساء ورجال، شرقيون، أثيوبيون، القادمون من الاتحاد السوڤييتي، المثليون والمثليات. قانون التفريق والتمييز الذي تدفعه الحكومة قدمًا - والذي يدعى "قانون القومية" - سيُبقي أجزاء كبيرة خارجًا: خارج البلدات على ضوء لجان القبول، خارج المعاملة اللائقة والعادلة في المحاكم، خارج دائرة المواطنة، خارج الديمقراطية. ونحن لن نقبل بهذا.

يوم السبت مساءً، في ال-١٤ من تموز - تمامًا في ذات اليوم الذي بدأت فيه الإحتجاجات الإجتماعية الكبيرة قبل ٧ أعوام - سنخرج مجددًا للشارع، لنطالب بمساواة تامّة لنا جميعًا، ولوقف قانون القومية. سنُسمِع صرختنا عاليًا، حتى تتمكن الحكومة من سماعها:

كل الناس سواسية - وهذا البيت لنا جميعنا.

https://he-il.facebook.com/events/277853069628786


لنّضال على الخان الأحمر لم يتوقّف!

نوقف الجرّافات في الخان الأحمر

الرفاق والرفيقات الأعزّاء,

أكتب لكم ولكنّ بهدف تجنيدكم/ن للنضال ضد الترحيل من الخان الأحمر. أتوجه لكم ولكنّ للانضمام ليس فقط لكون نضالنا عادلًا ومنصفًا، بل أيضًا لأنه بمقدورنا الإنتصار به.

تقطن القرية البدويّة الخان الأحمر، المقامة على أراضي المصنفة ج (C) في الضّفة الغربية، عشرات العائلات منذ سنوات الخمسينيات. هؤلاء وصلوا القرية بعد أن كانوا قد رُحِّلوا مسبقًا من بيوتهم. في الأعوام الأخيرة يحاول المستوطنون وجمعياتهم، كجميعية "رچاڤيم"، ترحيل العائلات من مساكنهن - بدعم من حكومة إسرائيل. إذا تم ترحيلهن، لا يقتصر الأمر على كون بدائل السكن غير لائقة أو معقولة، إنما ستخطو قيادة المستوطنين وحكومة اليمين المتطرّف خطوة أخرى في مشروع ضمّ مساحات من الضفة الغربية، لضمان تواصل جغرافي يمنع إقامة دولة فلسطينية بجانب إسرائيل.

نحن نعارض هذا الترحيل. نعارضه لأن كل عائلة وكل إنسان - إسرائيلي كان أو فلسطيني، من حقه العيش بأمان تحت سقف بيته. نعارضه لأن حكومة إسرائيل غير مخولة لأن تفعل ما يحلو لها في مساحات محتلة تقبع تحت الحكم العسكري. لكننا أيضًا نعارضه لأننا نعلم انه بإمكاننا إنجاح نضالنا هذا. ومن أجل هذا، نحن بحاجتكم وبحاجتكنّ. فيما يلي الخطوات التي بإمكانكم/ن فعلها لمساعدتنا


ألقدس مع الخان الأحمر في الأيام الأخيرة الماضية ترقّبنا بقلقٍ شديد عمليّات هدم مساكن القرية الفلسطينيّة خان الأحمر وترحيل سكّانها، وتوقّعنا حدوث ذلك في أيّة لحظة. إنّما الآن، وعلى ضوء الاحتجاجات الشعبية ونتيجةً للالتماس الذي قُدِّمَ بهذا الشأن، صدر عن محكمة العدل العليا أمرًا مفاده تعليق أعمال الهدم لعدّة أيّامٍ على الأقلّ.

هذا هو الوقت المناسب: لن نلتزم بيوتنا وسنصعّد نضالنا، لإطلاق صرخة واحدة عالية تطالب بإلغاء مخطط إخلاء خان الأحمر وترحيل سكانه بشكل فوري، قاطع ونهائي!

جميعنا، فلسطينيون وإسرائيليون، نريد أن نحيا بسلامٍ وأمان. هدم مساكن أهالي خان الأحمر من أجل توسيع المستوطنة المجاورة هو عمل تعسفي وجائر لا يضمن حياة آمنة ومستقرة لأيّ أحد.

واقع كهذا فيه تُسلَب أراضي، تُهدَم منازل، تُمنَع السّبل للوصول للأراضي وللمياه، ولا تُمنَح تصاريح بناء - يعتبر أحد آليات العمل التي تستعملها الحكومة في الأراضي المصنفة كأراضي C (ج)، والتي تشكّل ما يقارب ال-٦٠٪‏ من مساحات الضفة الغربيّة، وكل هذا بهدف تعميق وتوسيع الاحتلال والمستوطنات. يمنع الحكم العسكري في الضفة البناء والتوسّع الفلسطيني بشكل شبه مطلق في هذه المناطق، ويتجاهل احتياجات الشعب الفلسطيني. بالقابل، تشجع إسرائيل توسيع المستوطنات وتطويرهنّ، بواسطة استعمال منظومة تخطيط بناء وتطوير مقابلة وغضّ الطرف عن مخالفات البناء هناك.

نلتقي يوم الثلاثاء في تمام الساعة ال- ٢٠:٠٠ عند دوّار باريس، ومعًا نتظاهر ضدّ إخلاء القرية ودعمًا للحقّ الأساسي بالمسكن.

https://www.facebook.com/events/175613399965479/


ألنّضال على الخان الأحمر لم يتوقّف!

في الأيام الأخيرة الماضية ترقّبنا بقلقٍ شديد عمليّات هدم مساكن القرية الفلسطينيّة خان الأحمر وترحيل سكّانها، وتوقّعنا حدوث ذلك في أيّة لحظة. إنّما الآن، وعلى ضوء الاحتجاجات الشعبية ونتيجةً للالتماس الذي قُدِّمَ بهذا الشأن، صدر عن محكمة العدل العليا أمرًا مفاده تعليق أعمال الهدم لعدّة أيّامٍ على الأقلّ.

هذا هو الوقت المناسب: لن نلتزم بيوتنا وسنصعّد نضالنا، لإطلاق صرخة واحدة عالية تطالب بإلغاء مخطط إخلاء خان الأحمر وترحيل سكانه بشكل فوري، قاطع ونهائي!

الضغط العام يعمل، يجب أن يستمر الاحتجاج! سنأتي غدا الاثنين التاسع من يوليو انها سبعة في المساء. روتشيلد بوليفارد رقم ستة عشر في تل ابيب. مظاهرة تطالب بالقبض على الجرافات الآن!


خلال النكبة هجرت عائلة رزان من قرية سلمة قضاء يافا

خلال النكبة هجرت عائلة رزان من قرية سلمة قضاء يافا

نحن على لقاء يوم الثلاثاء 3/7/2018 عند نافورة سبيل أبو نبوت، 49 ديرخ بن زفي في قرية الأجداد التي طالما حلمت رزان أن تعود اليها

سنطالب في هذه الوقفة برفع الحصار عن غزة، عدم إطلاق النار على المتظاهرين، الاعتراف بحق العودة لجميع اللاجئين الفلسطينيين


الذكرى الواحد والخمسين لحرب عام 1967 بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لحرب عام 1967

(النكسة)

"نساء بالسواد" تنظم مظاهرات احتجاجية خاصة

تحت الشعار:

كفي للاحتلال!!!!!

الجمعة 8.6.2018 الساعة 13:00

القدس: ساحة هجار(باريس), غان شموئيل: المدخل الرئيسي, تل ابيب: مفرق الشوارع قينغ جورج وبن تسيون, حيفا: مفرق الشوارع بن غوريون وهغفن

يا نساء يا رجال

انضموا الي احتجاجنا ضد الاحتلال المتواصل


بوقف إطلاق النّار على المتظاهرين العزّل! رفع الحصار عن قطاع

في الأيّام الأخيرة وصل العنف على حدود قطاع غزّة إلى ذروة جديدة المتجليّة بقتل عشرات الفلسطينين وإصابة الآلاف. بدل طرح حل للوضع اليائس, تختار حكومة إسرائيل مواصلى العنف والحصار.

​سيقف أعضاء "صوت آخر" على مفترق يد مردخاي يوم الجمعة الموافق 18.05.2018 بين السّاعات 12:00 و 14:00, بشراكة مع: نكسر الصّمت, منتدى العائلات الثكلى, ميرتس, مقاتلون من أجل السّلام, تقف معًا وآخرين.

سنطالب معًا

  • بوقف إطلاق النّار على المتظاهرين العزّل!
  • رفع الحصار عن قطاع غزّة!
  • العمل من أجل السّلام الإسرائيلي-فلسطيني, وا سيضمن للسّكّان من كلا شقيّ الجدار حياة الأمل, والأمن الحقيقي, والكرامة.

للتسجيل للمواصلات من تل-أبيب, والقدس, وحيفا, وبئر السّبع 054-4689001; 054-7689181; 054-5494172.


مظاهرة طارئة: أوقفوا النّار - نريد أن نعيش هنا!

يوم الثلاثاء (15.5) على ال 19:00 امام قلعة زيئيڤ في شارع كينغ جورج 38 في تل-ابيب.

عندما يلعب نتنياهو وترامب بالنّار - فهي تشتعل, وتقتل. هذا ما يحدث الآن في قطاع غزّة, وهذا ما يمكن أن يحدث في القدس وفي كل البلاد, إن لم تتوقف لعبة الكبريت هذه. بدل العمل من أجل السّلام الإسرائيلي-فلسطيني, الذي هو الطريق الوحيد لتحقيق الحياة بكرامة وأمن للإسرائيليين والفلسطينيين, حكومة اليّمين تفضّل جرّنا جميعًا لجولة أخرى من العنف والدّم.

بدل إعطائهم الإمكانيّة في أن يواصلوا هذا الطريق, علينا أن نقف ونطالب: أوقفوا النّار, توقفوا عن اللّعب بحياة سكّان هذه البلاد, وغيّروا التّوجه - لا لمواصلة الإحتلال, لا للمزيد من الضّم والحصار, نحن نطالب بالسّلام الإسرائيلي-فلسطيني.

انضموا إلينا في المظاهرة يوم الثلاثاء (15.5) على ال 19:00 امام قلعة زيئيڤ في شارع كينغ جورج 38 في تل-ابيب.

https://www.facebook.com/events/1894889620802888/


إنضموا الينا ليلة السّبت، الموافق 12.5 لكي نطالب بإنهاء الإحت� عندما يخرج اليّمين المتطرّف في مسيؤة كراهيّة في البلدة القديمة, وعندما يحاول ترامب ونتنياهو أن يخلدا الإحتلال عن طريق نقل السّفارة الأمريكيّة الإستفزازي - نحن نطلب طريق اخرى

حكومة اليّمين والمستوطنين يحاولون حرق القدس, بهدف معلن وهو قتل كل إمكانيّة لحل الدولتين. لن نقف مكتوفو الايدي وسنذكّر الجماهير - أنه إن لم تكن عاصمتين في القدس لن تكون هناك دولتين - وحينها سنخسر, نحن, النّاس الذين يعيشون هنا.

هذا العام أيضًا سيختفل اليمين المتطرّف بيوم "توحيد" القدس في مسيرة تجوب الحي المسلم في البلدة القديمة. والسّكّان الفلسطينيون؟ سيفرض عليهم منع التجوّل وسيجبروا على ملازمة بيوتهم. كل هذا من أجل تمكين متنمّري لهافا من السّير وإسماع شعارات الكراهيّة وزرع الخوف.

مقابل سياسيون ساخرون يكذبون على الجمهور ويدّعون أن القدس موحدة. وهم يعلمون منذ زمن أن القدس مقسمة، ومتنازعة، ويطبّق فيها قانونان يميّزان بين الإسرائيلين والفلسطينيين - نحن سنفضح هذه الكذبة وسنطالب بالحرّيّة، والعدالة والمساواة، والسّلام لكل سكّان المدينة.

إنضموا الينا ليلة السّبت، الموافق 12.5 لكي نطالب بإنهاء الإحتلال والسّلام بين الدولتين اللتان تعيشان الواحدة بجانب الأخرى- إسرائيل وفلسطين. هذا ما يتوجّب علينا مطالبة الحكومة به الآن.

להרשמה להסעות - للتسجيل للمواصلات: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfhDJAetZJT8n_0NAMVWbEQukMt0yJSfEKH2XUX8-oBeRKXcw/viewform


بعد عامين ونصف العام قضتها الشاعرة دارين طاطور بين السجن وال

بعد عامين ونصف العام قضتها الشاعرة دارين طاطور بين السجن والاعتقال المنزلي بـ"تهمة" كتابة قصيدة ونشرها على الشبكة، سيُعلن الحكم في محكمتها:

يوم الخميس، 35، الساعة 11:00، في محكمة الصلح في الناصرة.

إن تمت إدانة دارين، لن يحسب الوقت الذي قضته في الاعتقال المنزلي جزءًا من الحكم (!!!) – ومن الممكن أنه يفرض عليها السجن لفترة طويلة.

حضور المحكمة هي طريقتنا لدعم دارين في هذه الأيام الصعبة عندما تناضل من أجل الحرية، ومن خلال هذا الحضور نبعث رسالة واضحة إلى النيابة والقضاة ضد الملاحقات السياسية وضد قمع حرية التعبير والاحتجاج والفن.

لتنظيم السفر معًا إلى الناصرة (يرجى الاتصال بنا إذا كانت لديك أماكن متوفرة):

من حيفا: يوآب بر ‏ 054-4790989 من تل أبيب: علما كاتس ‏ 054-4330288


نخلق أمل، نقف الحرب القادمة

انضموا إلينا في المظاهرة يوم الأحد على ال 18:00 امام قلعة زيئيڤ في شارع كينغ جورج 38 في تل-ابيب، للمطالبة بتوقيف النار والتقدم الفوري الى سلام إسرائيلي- فلسطيني.*

شاهدنا في ​نهاية الأسبوع كيف يمكن ان تكون مشاهد الحرب القادمة، التي تقترب إلينا في كل يوم: اكثر من 15 قتيل وآلاف المصابين الفلسطينيين, المزيد من الألم والخوف.

​كان من الممكن منع هذه الأحداث. لكن عندما تختار الحكومة أن تبقي الحصار على غزة وأن تخنق سكّانها - النتيجة هي يأس يتفاقم. يأس ينفجر في وجوهنا جميعًا. هناك العديد من الناس، اسرائيليون وفلسطينيون، الذين يتواجدوا في خطر فوري للتدهور نحو حرب اخرى.

​علينا ايقاف هذا التدهور, قبل أن يشتعل كل شيء ويهدر المزيد من الدم. يستحق الإسرائليون والفلسيطنيون العيش بأمان, ولكي يتحقق هذا​ يجب رفع الحصار عن غزة الآن وإنهاء مأساتها, والعمل من إجل إنهاء الإحتلال وتحقيق السّلام بين دولتين تعيشان واحدة بجانب الأخرى - إسرائيل وفلسطين. هذا ما علينا مطالبة الحكومة به الآن - اوقفوا النّار, وغيّروا الإتجاه الذي تسيرون به كليًا.

حراك "نقف معًا", سلام الآن, صوت آخر, ميرتس, الجبهة, مقاتلون من اجل السلام, منتدى العائلات الثكلى, نكسر الصمت, أمل وليس حرب, ززيم.

https://www.facebook.com/events/986449768189807/


لا!

لن نصمت على دم شهداء شعبنا الذين قتلهم عدوّ غدّار خلال مسيرات العودة في غزة!

ندعو جماهيرنا في حيفا والمنطقة لنرفع صرخة غاضبة بوجه السّفاح الصهيوني!

نلتقي يوم السبت الساعة السابعة مساءً عند مفرق الشهيد باسل الأعرج، ملتقى شارع أللنبي والألمانية

الدعوة للجميع بمبادرة حراك حيفا


لا نقبل العنصريّة والتّمييز - لا في كفار فراديم, ولا في أي مكا

كفار فراديم ضد العنصريّة

لا نقبل العنصريّة والتّمييز - لا في كفار فراديم, ولا في أي مكان آخر في إسرائيل كلها.

قرر رئيس مجلس كفار فراديم في الأسبوع الماضي, سيفان يحيئيلي, إلغاء جميع المناقصات المستقبليّة لتسويق الأراضي في البلدة, لأن ما يقارب ال50٪ من الفائزين في المناقصة الأولى - هم عرب. في رسالة عامة وزّعها على كل السّكّان. عبّر بعنصريّة وشدد على أنه يدعم التّميييز في إدخال العرب إلى البلدة. قال أن من ناحيته, إن كنت تريد السّكن في كفار فراديم - عليك أن تكون يهوديًا. لكن هذا ليس توجه جمبع سكّان كفار فراديم, وهم لن يلتزموا الصّمت. لن نقبل بالتّمييز والعنصريّة في كفار فراديم, ولن نجلس على الهامش عندما يقرر رئيس المجلي أن ليس بإمكان المواطنين العرب السّكن في البلدة.

ماذا نقترح؟ أن نقف معُا, يهود وعرب, مواطني دولة إسرائيل, وأن نطالب بالمساواة التّامة.

يوم الأربعاء القريب, في تمام السّاعة 19:30, سنقف أمام بيت رئيس المجلي, سيفان يحيئيلي, وسنطالبه بالإعتذار من الفائزين بالمناقصة العرب ومن جميع سكّان الجليل, العرب واليهود, عن المس الذي سببه في حياتنا المشتركة.

حراك "نقف معًا"


نحن نكتب لكم هذا الصّباح بانفعال كبير

في الأمس عملنا خطوة مهمة وكبيرة في الطّريق نحو النّصر في النّضال ضد التّرحيل ومن أجل جنوب تل-أبيب. في الأمس وقفنا معًا آلاف الأشخاص لنقول ببساطة وبوضوح: لا لترحيل طالبي اللّجوء, لا لسياسات التّحريض وتعزيز الصّراع, نعم لترميم جنوب تل-أبيب. واو, كم كان مساءًا رائعًا.

نحن نكتب لكم هذا الصّباح بانفعال كبير. ليس لأننا انتصرنا في الأمس. النّصر مازال بعيدًا وعلينا أن نعمل بكد لتحقيقه. لكننا خطونا في الأمس خطوة مهمة في الطّريق نحو النّصر في النّضال. كان هذا مساءًا من الأمل, ومن المعرفة الواثقة - يمكننا النّصر في هذا النّضال. مساءًا ملأ النّاس الذين يقفون معًا شوارع جنوب تل-أبيب - سكّان الأحياء القدامى مع طالبي اللّجوء, يهودا وعربا, من المركز ومن الأرياف, شرقيين وأشكنازيين - في مظاهرة عظمى, شارك فيها أكثر من 20,000 شخص. بدل أن يقف طالبي اللّجوء في نضالهم بدون مواطنين إسرائيليين, وبدل أن يناضل سكّان الأحياء وحدهم - وقفنا جميعًا معًا, في مظاهرة قويّة واحدة, وأثبتنا أن سياسة وطريق أخرى ممكنه.

لدعم النّضال https://www.standing-together.org/donate?utm_campaign=24364e30c8-EMAIL_CAMPAIGN_2018_02_25&utm_medium=email&utm_source=%D7%A8%D7%A9%D7%99%D7%9E%D7%AA%2B%D7%AA%D7%A4%D7%95%D7%A6%D7%94%2B%D7%A8%D7%90%D7%A9%D7%99%D7%AA%2B19.2.18&utm_term=0_787d8e6cde-24364e30c8-47380433

​رئيس الحكومة, اصدقائه في الأئتلاف الحكوميّ, "إم ترتسو", ومتنمري اليّمين المتطرّف أرادوا أن نفشل. هم يعرفون جيّدًا - أن هذه المظاهرة هي الجواب لمحاولاتهم زرع الفتن, والتّحريض, وهدم كل إمكانيّة للأمل هنا. هذا هو حال النّاس الذين لا يملكون حلولًا وليس لهم ربٌّ أو إله - الأمل هو عدوهم الأكبر.​ لكننا نجحنا - والآن هم خائفون. وهم محقّون بخوفهم, لأننا سوف ننتصر عليهم.


لا لترحيل اللاجئين

هم يحاولون ان يقعوننا بأن طالبي اللجوء هم المسؤولين عن الاهمال، الاجرام والفقر المستشري في جنوب تل ابيب. لكننا نعرف الحقيقة- الحكومة هي المسؤولة الحقيقية،

هي ذات الحكومة التي اسست حولوت واختارت ان تستثمر باموالنا لمساعدة المناطق المقربة بدلًا من مساعدة الاحياء والمناطق الهامشية، هي المذنبة في كل ما يحصل في الاحياء والمناطق الهامشية اجتماعيًا.

نحن، المقدسيون، نعيش في المدينة الفقيرة في اسرائيل، لكن هناك امر واحد واضح لنا: لن نتجاهل طالبي اللجوء الذين هربوا من الموت والان تريد اسرائيل ان تعيدهم اليه. لن نتنصل من المسؤولية ولن نغمض اعيننا. القدس على استعداد ان تستقبل طالبي اللجوء!

التجمع في الساعة الثامنة مساءً في ساحة المؤسسات الوطنية (بناية كاكال)، شارع كينغ جورج 48 والمسير نحو دوار تسيون.

حراك "نقف معًا"

https://www.standing-together.org/

https://www.facebook.com/standingtogether1/

https://twitter.com/omdimbeyachad/

https://www.instagram.com/standing.together.movement/

********************************************************************** -

حيفا ضد التّرحيل!

https://www.facebook.com/events/172008356749352/

يوم الثّلاثاء القريب, الموافق 6 شباط, 17:30, سنتواجد في ساحة عمارة البّلديّة (شارع حسن شكري 14), وهناك, مقابل جلسة مجلس المدينه, سنصرخ - حيفا ضد ترحيل طالبي اللجوء, وسنطالب أعضاء البّلديّة ال 31 - إعترضوا على التّرحيل معنا!

مدينة حيفا هي شعار للحياة المشتركة. هي مدينة يعيش فيها معًا وبجوارٍ حسن أشخاص من أديان مختلفة ومن قوميات مختلفة. حتّى أن الجبل والبحر في جوار في حيفا. لهذا فإن المسؤوليّة تقع علينا أيضًا لكي نثبت أن بإمكاننا وأننا نريد أن نتقبّل طالبي اللجوء أيضًا. أننا لسنا على إستعداد لأن نقبل أن ترسل الحكومة النّاس إلى موتهم.

ما زال بإمكاننا أيقاف هذا التّرحيل. وهذا بالطبظ ما ننوي فعله - أن نقف معًا لنناضل ضد التّرحيل, ومن أجل سكّان أحياء جنوب تل-أبيب. ضد الحكومة التي ترحل وتهمل, ومن أجل النّاس الذين يعيشون هنا - كل النّاس. تعالوا معنا, يوم الثلاثاء, الموافق 6 شباط, في تمام السّاعة 17:30, في ساحة مبنى البّلديّة!

حراك "نقف معًا"


https://www.facebook.com/events/390335318058057/

الى برديس حاناه لتسمعوا كيف يمكننا أن ننشط لإيقاف ترحيل طالبي اللجوء!

يمكننا ان نعمل ضد ترحيل طالبي اللجوء! يمكننا ان نعمل من أجل جنوب تل-أبيب!

حكومة إسرائيل تنوي ترحيل ما يقارب ال 40 ألف طالب لجوء المر الذي يشكل خطرا على حياتهم, وذلك كجزء من حملة التحريض والأكاذيب ونشر الكراهيّة التي تقودها. انهم يدّعون أن هذا ما سيحل جميع مشاكل جنوب تل-أبيب, لكن هذا كذب: لا تصدّقوا قصص اليّمين: ليسوا طالبي اللجوء هم المسؤولين عن الإهمال في جنوب تل-ابيب, ليسوا هم المسؤولين عن الفقر المدقع في الأرياف الإجتماعيّة, وليسوا هم المسؤولين عن الضائقة في الأحياء. المسؤول عن كل هذا هي الحكومة, التي تمسك بالسّلطة منذ عقد, وحتى الآن لم تفعل أي شيء لكي تحل مشاكل ومصاعب سكّان الأحياء والأرياف الحقيقيّة. الحكومة, وليس اللاجئين, هي المسؤولة عن الضائقة الإجتماعيّة في الدولة.

لكن هناك امكانيات أخرى: كان بإمكان الحكومة أستثمار الملايين التي أنفقتها على "حولوت" في الأحياء في جنوب تل-ابيب. كان من الممكن, بل من الواجب فحص طلبات طالبي اللجوء من البداية. ومن الممكن السّماح لهم بالعمل, بدل ملاحقتهم ومصادرة رزقهم. الحكومة تريد مواصلة حملة التّحريض والتّفرقة التي تقودها. علينا أن نوضّح لهم أن من يجب أن يخرج من هنا, هو فقط هي وليس أي شخص آخر.

يمكننا اياقف هذا الترحيل. العديد من النّاس اصبحت تعي هذه الكذبة, العديد من النّاس يعرفون أن طريقنا يجب أن تكون عكسيّة تمامًا. وهذا ما ننوي فعله بالذات - أن نقف معًا ضد الترحيل, ومن أجل جنوب تل-أبيب. ضد الحكومة, ومن أجل من يعيش هنا - كل من يعيش هنا.

تريدون أن نكونوا جزءًا؟ تريدون المشاركة أيضًا؟ تعالوا معنا! تعالوا يوم الثلاثاء القريب, 6/2, 20:00, الى شارع بيت إلى 363، برديس حاناه (بيت عائلة افك) لتسمعوا كيف يمكننا أن ننشط لإيقاف ترحيل طالبي اللجوء!

حراك "نقف معًا"


​لا لترحيل اللاجئين - فيلم ومحادثة

https://www.facebook.com/events/1944190739243017/

System Message: INFO/1 (<string>, line 331)

Unexpected possible title overline or transition. Treating it as ordinary text because it's so short.

 

System Message: WARNING/2 (<string>, line 332)

Block quote ends without a blank line; unexpected unindent.

يوم الإثنين، الموافق 5 شباط، السّاعة 19:30، في بار هامزكاكاه (شارع شوشان3)، القدس.

التّرحيل ليس الخطر الأول الذب واجهه طالبي اللجوء من السّودان واريتريا. سبقته أخطار الرحلة ذاتها, والتي شملت قتل, إختطافات, وتعذيب. تعالوا لمشاهدة فيلم "فدية" معنا, والذي يحكي قصة آلاف طالبي اللجوء الذين اخططفوا وعذّبوا على يد تجّار النّاس في صحراء سيناء. بعد العرض سنتحدث إلى لاجئ والذي سحدثنا عن الوصول إلى البلاد والمصاعب التي يواجهه هنا. في النّهايّة سنقيم محاضرة ومحادثة بتوجيه اليشيفاع مليقوفسكي, والتي ستتمحور حول حال اللاجئين في البّلاد وبمخاطر التّرحيل التي تحوم فوق رؤوسهم. وفي النّهايّى سنقترخ طرق عمل أوجدناها, في حراك "نقف معًا", للعمل ضد التّرحيل.

عن الفيلم​:

منذ أن أغلقت أوروبا أبوابها في وجه طالبي اللجوء من أفريقيا, آلاف الأريتريين يفرّون من حكم ديكتاتوري قاسٍ في بدلهم شمالًا إلى أسرائيل. خلال عبورهم في صحراء سيناء يتم إختطاف العديد منهم على يد مهرّبين بدو, يتم إحتجازهم تحت تعذيب صعب ويطالبون بدفع فديّة. يتابع الفيلم قصة موران استفانوس, مذيعة راديو من أريتريا, والتي تقوم بمقابلات من بيتها في السّويد مع آلاف المحتجزين في هذه المخيّمات. عن طريق هذه المقابلات في الراديو يحضر الفيلم قصصًا أخرى: هاريطي, ابنة ال 22 عامًا, والتي ولدت إبنها البكر في مخيّمات التّعذيب بينما يحاول زورجها جمع 30,000 دولار في إسرائيل لتحريرهم. طيمنيت, ابنه ال 20 عام, والتي اختفت على حدود إسرائيل ومصر بعد أن دفعت الفديّة وأخيها المجود في إسرائيل, والذي يحاول تتبّع أثرها.

يوم الإثنين، الموافق 5 شباط، السّاعة 19:30، في بار هامزكاكاه (شارع شوشان3)، القدس.


لا يزال العمال يقتلون! ولم يمر شهر منذ بداية عام 2018، وقتل ثلا

لا يزال العمال يقتلون! ولم يمر شهر منذ بداية عام 2018، وقتل ثلاثة آخرون في مواقع البناء.

قتيل الثالث: معين ناصر سليم الروبيني ابن ال 60 عاما من كفر بوركا والذي تصاوب بعد ان سقط من ارتفاع في ورشه بناء من قبل اسبوعين, توفي البارحه متاثرا بجراحه من بعد ان نُقل الاسبوع الماضي من مستشفى بيلنسون لمستشفى رفيديا في نابلس لاسباب غامضه; العمال الفلسطينين الذين يشتغلون داخل اسرائيل بدون ابلاغ الامين الوطني بوجودهم يواجهون صعوبات كثيره في تمويل مصاريف الرقود في المستشفى واحيانا يكونون تحت ضغط كبير لكي يتنحو عن الرقود في المستفى خوفا من عدم توفر الامكانيه من دفع تكاليف المستشفى,كما انهم يواجهون صعوبات كثيره في الحصول على التعويض الملائم لهم من التامين الوطني, اصحاب العمل ومن الشركات المسووله عن ورشات العمل. معين الروبيني هو القتيل الثالث في ورشات البناء منذ بدايه السنه. في يوم الاثنين الموافق 15.01.18 صرح حسن شعلان مراسل موقع "واينت" عن وقوع عامل بناء في ورشه بناء في الطيبه, وبعد ذلك اتضح انه بيت لعائله "حاج يحي" نُقل على اثر ذلك فورا لمستسفى بيلنسون بواطه سياره اسعاف خصوصيه ورقد هنالك قي وضع حرج جدا, حيث لم يتم التعرف على هويته هنالك يومين, وذلك لان عائلته تلقت الخبر عن وقوعه بعد يومين. يوم الاحد الماضي صرح مستشفى بيلنسون ل "هليت يناي-لوزين" من موقع "جلوبس" بان وضع معين الجريح قد تدهور اكثر واصبح بوضع "صعب جدا", وخلال هذا الاسبوع لم نستطع الحضول على اي معلومه تصف لنا حاله فقط اليوم تم ابلاغها انه وفي موعد ما خلال الاسبوع الماضي قد تم نقله الى مستشفى رفيديا في نابلس, غير واضح عقب وضعه الحرج لمعين يم الاحد في الاسبوع الماضي كيف كان من الممكن نقله من مستشفى بيلنسون لمستشفى في الضف الغربيه. في الامس قد تم نشر خبر وفاة المرحوم "معين" متاثرا في جراحه في شبكه التواصل الاجتماعيه الفلسطينيه. عامل مصاب في دوله اسرائيل في حادث عمل من حقه ان يمول التامين الوطني كل تكاليف علاجه في المستشفى, في حال صرح صاحب العمل عن ذلك ام لم يصرح, وفي حال لم يبلغ صاحب العمل عن اصابه يكون مكلف بان يغطي كل تكاليف الستشفى والتامين الوطني يستطيع محاكمته بارجاع كل تكاليف المستشفى. عمليا عندما يتهرب صاحب العمل من مسوووليته اتجاه العامل المصاب لا يوجد من يمول تكاليف المستشفى وعائلات المصابين تكون تحت ضغوط كبيره بين التوقيع على الالتزام بدفع تكاليف المستشفى وبين ان تكون هذه التكاليف باهظه جدا وغير مقدور عليها. وبين ان يكون هذا الدين في مستشفى اسرائيلي قد يمنع من ذويهم وابناء العائله من مزاوله العمل في اراضي اسرائيل خلال عدم اصدار تصاريح عمل لهم الشيئ الضروري جدا للقكه العيش لهم. لذلك العمال الفلسطينين الموجودين في اسرائيل من اجل العمل ولم يتم ابلاغ التامين الوطني في وجدودهم متواجدين هم وافراد عائلاتهم في وضع صعب جدا في حال اصابه عمل لهولاء العمال عقب تهرب صاحب العمل من ذلك (وهذا غير مرتبط في سوال هل كان للعامل تصريح دحول وعمل- تصاريح العمل على الاغلب لا تكون مطلوبه للعمال في سن مقدمه) المرحوم "معين البيروني" هو القتيل الثالث في ورشات العمل منذ بدايه السنه. في مستشفى بيلنسون يرقد الان جريح اخر في وضع حرج جدا, والذي قد تصاوب الاسبوع الماضي اثر وقوعه من على ارتفاع في ورشه العمل في "رمات هشافيم". في الشهر الاخير وزعت موسسه السلامه والصحه 3000 جاكيت متوهج للعمال وبعثت 20000 رساله نصيه للمقاولين. تبلغهم بان عليهم اخذ الحيطه والحذر وعلى ما يبدو لم يكن علم بذلك من قبل,22 مفتش بناء لورشات العمل- بدون قوى عامله اخرى- يجمعون المعلومات من اجل فرض العقوبات- وهم متصعبين في الاستمرار في عملهم الذي كانو يفعلونه من قبل حيث لا يطلب منهم فرض العقوبات,مكتب تسجيل المقاولين لا يفعل شيئا, والشرطه تقريبا لا تبحث في حوادث العمل ومكتب الادعاء لا يقدم اي لائحه اتهام. والعمال لا تزال تموت.

شكرا Yasmine Shbita حول ترجمة المشاركة إلى اللغة العربية

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1721340327917769&set=gm.1791005244265835&type=3&theater&ifg=1


هذا السبت، 13 كانون ثاني، الساعة 11 صباحا في النبي صالح. هذا السبت، 13 كانون ثاني، الساعة 11 صباحا في النبي صالح. مسيرة من أجل حريّة عائلة التميمي وجميع المعتقلين السياسيين الفلسطينيين.

الرجاء الانضمام إلى أهالي النبي صالح والبلدات والقرى الأخرى في هذه القضية الهامة. من أجل ترتيب المواصلات من تل أبيب، الرجاء الاتصال بإيلان 0544986460

معلومات حول خلفية المسيرة:

تم اعتقال عهد التميمي من قبل الجنود الإسرائيليين يوم الأحد، 19 كانون أول 2017، خلال اقتحام جرى لمنزل عائلتها في ساعات ما قبل الفجر. لقد تم تصوير عملية الاعتقال، وجرى نشر مقطع الفيديو الذي يوثق العملية من قبل الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي. هذا الاعتقال المغطى إعلاميا جرى بعد نشر فيديو في يوم الجمعة الذي سبق الاعتقال (15/12/2017) وقد تسبب هذا المقطع في إثارة حالة جنون إعلامي كاملة في إسرائيل، مثيرا خطابا مشتعلا بالتحريض ضد عائلة التميمي. لقد جرى اعتقال والدة عهد، ناريمان التميمي، بعد بضعة ساعات من اعتقال عهد بشبهة التحريض، وذلك بسبب ادعاء قيامها بنشر خبر حول الحادثة على الفيسبوك. أما نور التميمي، وهي ابنة عم عهد البالغة من العمر 20 عاما، فقد جرى اعتقالها في اليوم التالي في غارة أخرى تمت على منزلها قبيل الفجر، بتهمة المشاركة في الحادثة.

لقد تم توجيه خطاب مشتعل بالكراهية ضد النساء الثلاث منذ ذلك الحين. فخلال جلسات المحكمة المتكررة، قدّم طاقم الدفاع عن عائلة التميمي سردا للسوابق القانونية في قضايا مماثلة تورط فيها مستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية، وقد تم إطلاق سراح هؤلاء المستوطنين جميعا بكفالة من دون تقديم تهم إليهم. أما عهد وناريمان، فلا تزالان رهن الاعتقال حتى الآن في سجن هشارون. وقد تم إطلاق سراح نور بكفالة يوم الخميس، الأول من كانون ثان، بعد أسبوعين من الاعتقال.

إن نساء عائلة التميمي، حالهنّ كحال جميع الفلسطينيين في الضفة الغربية، هن رهن القانون العسكري الإسرائيلي، ويتم التعامل معهن في المحاكم العسكرية. وقد وصفت جمعية حقوق الإنسان الإسرائيلية "بتسيلم" المرافعات في هذه المحاكم باعتبارها "قناع من النفاق" لتغطية واحدة من أكثر الممارسات الضارة للاحتلال، وقد صرحت الجمعية قائلة بأن "المحاكم العسكرية ليست وسيطا غير متورط ومحايد، وليس بإمكانها أن تكون ذلك. فهي تقف بحزم على جانب واحد من هذه العملية غير المتوازنة، وتمارس دورها بصفتها ركيزة أساسية للمحافظة على سيطرة إسرائيل على الشعب الفلسطيني." تمارس إسرائيل، وتحافظ على، منظومتين قانونيتين تمييزيتين في الضفة الغربية: فهنالك، من جهة، القانون العسكري للفلسطينيين، وعلى صعيد نقيض، هنالك قانون جنائي أكثر تساهلا وليبرالية لمواطني إسرائيل، وبضمنهم المستوطنين.

منذ العام 2000، تم اعتقال الآلاف من الأطفال الفلسطينيين على يد إسرائيل، في ما يمكن وصفه بسياسة ممنهجة، حسبما أشارت إليه الأمم المتحدة، وهذه الاعتقالات تشمل إساءة المعاملة والاستغلال. إن التدخل الدبلوماسي في مثل هذه الحالات، بما فيه الرقابة الدبلوماسية على العملية القانونية، قد ساعد في التخفيف من شدّة الانتهاكات الإسرائيلية في الماضي.


العربية بعد العبرية الحرية لنساء عائلة التميمي!

يوم السبت 6/1/18 الساعة 12:00 ظهرا أمام سجن هشارون

منذ أسبوعين مضوا، اعتقلت عهد التميمي، ابنة الـ16 عاما من قرية النبي صالح، لمقاومتها للاحتلال الذي عايشته طوال حياتها. اعتقلت عهد بعد اقتحام قوات الاحتلال لبيتها ليلا واخذها للتحقيق، اعتقلت أمها ناريمان فور وصولها للوقوف إلى جانب ابنتها في التحقيق، واعتقلت نور التميمي هي أيضا بعد اقتحام ليلي لبيتها، وتم اعتقال منال التميمي خلال تظاهرة تدعو للإفراج عنهن.

لا يعتبر اعتقالهن حالة فريدة من نوعها، فالاعتقالات التعسفية، والتي تطال حتى القاصرات والقاصرين، كأداة قمع سياسية هي حالة شائعة في ظل الاحتلال.

حاليا، الخطاب العام ووسائل الإعلام الإسرائيلية، يجمعون بين العنف والتصريحات الصادمة والتشويه والتحريض على نساء عائلة التميمي، وبين التجاهل والصمت وإغفال ظروف الحياة تحت الاحتلال.

ندعو في تحالف النساء للسلام كل من تلتزم ويلتزم بمبادئ العدالة، لكل من صدم من كم العنف الموجه ضد عهد ونساء عائلتها في الإعلام، لكل من تؤمن ويؤمن بأن الجريمة الحقيقية هي الاحتلال وليست مقاومته، للانضمام إلينا أمام سجن هشارون، الذي تعتقل به عهد وناريمان ونور ومنال منذ حوالي أسبوعين، والصراخ لدعمهن والمطالبة بحريتهن وحرية جميع المعتقلات السياسيات.

للمواصلات، يرجى الضغط على الرابط:https://goo.gl/GNaA5g

للحدث على فيسبوك: https://goo.gl/4uKhxt


القدس هي عاصمة الشعبين

القدس هي عاصمة الشعبين. الفلسطينيون والإسرائيليون يسيرون معا باسم التظاهر والأمل

انضموا إلينا وسيروا معنا ولنكن نموذج بديل للتصرف العدواني الأحادي الجانب للرئيس الأمريكي. إن القدس مقدسة وعزيزة لنا جميعا. مستقبل القدس يتم تقريره فقط عن طريق اتفاقيات السلام المشتركة بين الشعبين حيث أن القدس الشرقية عاصمة فلسطين و القدس الغربية عاصمه لإسرائيل.

http://bit.ly/2BViTvn يوم الجمعة ١٥/١٢ الساعه ١٣.٣٠ دوار حسان (محسوم النفق)

شارك في تنظيم المسيرة كل من

كل ما هو يسار Members of All that's Left: Anti-Occupation Collective مقاتلون من أجل السلام الهولي لاند ترست نقف معًا صمود: مخيم الحرية منتدى العائلات الثكلى


يوم الثّلاثاء القريب, الموافق 12 كانون أول, في تمام السّاعة 16:0

في المناصب الحكومية العليا هنالك من لا يريد أن يرى, لكن في وادي عارة توجد حياة مشتركة وجيرة حسنة, ووقفة مشتركة ايضا، حتى في الفترات الصّعبة. هذه البلاد مليئة باليّهود والعرب, اليّهوديات والعربيات اللذين يريدون العيش معًا, بإحترام متبادل ومساواة كاملة, وهم مستعدون للخروج إلى الشّوارع لكي يسمعوا صوت إحتجاج ضد كل من يهدد هذه الحياة المشتركة.

يقف امامنا أشخاص، امثال الوزير أفيغدور ليبرمان، طريقهم معاكسه لطريقنا: فهم من يحرض ضد الجمهور العربي، وهم من يعمل على مخطط الترحيل والتهجير والآن يدعو لمقاطعة جميع سكان وادي عارة. فهم يريدون أن نكره بعضنا البعض، أن نحارب بعضنا البعض. لكنهم يدركون جيدا أن وقوفنا معا لن يمنحهم فرصة، وهذا ما يخيفهم. لذلك هذا هو جوابنا: سنواصل الوقوف معًا - يهودًا وعربًا - وفي نهاية المطاف سننجح وننتصر.

حراك "نقف معً