Alerts and Reports 

تهجير عائلة صالحية قسريًا من بيتها في الشيخ جراح على يد قوات

تهجير عائلة صالحية قسريًا من بيتها في الشيخ جراح على يد قوات معززة من الشرطة ورميها للشارع في منتصف الليل والبرد القارس - لن يمر بصمت.

أعضاء الحكومة، أنتم يا من تدّعون مناصرة السلام وحقوق الإنسان - أليس لديكم خطوط حمراء؟ نحن لدينا!

  • مظاهرات غضب ضد تهجير عائلة صالحية في عدة مواقع، مساء اليوم (الأربعاء)
  • قبالة بيت الوزير نيتسان هوروفيتس، شارع هبرديس ١٠، تل أبيب
  • قبالة بيت موشي ليون، رئيس بلدية القدس (رمبان ٣٨، القدس)
  • أمام بيت وزير الأمن الداخلي عومر بار-ليف، مفو هشارون ٤، كوخاف يئير

تهجير عائلة صالحية قسريًا من بيتها في الشيخ جراح على يد قوات معززة من الشرطة ورميها للشارع في منتصف الليل والبرد القارس - لن يمر بصمت. أعضاء الحكومة، شراكتكم بالتهجير والاحتلال لا يمكنها أن تستمر، وأمام صمتكم على الظلم الذي وقع الليلة الماضية - نحن سنتظاهر ولن نتراجع. اخجلوا من أنفسكم!


عائلة سالم في خطر - نوقف تهجير العائلة من الشيخ جراح!

مظاهرة اليوم (الجمعة) الساعة 3.00 مساء

عائلة سالم، التي يبلغ عدد أفرادها 11 شخصًا وتعيش في منزلها في الشيخ جراح منذ عقود، تلقت إخطارًا بالإخلاء من سلطة التنفيذ والجباية، وفقه عليها إخلاء منزلها فورًا، واذا لم تفعل ذلك، سيتم إجلاؤها قسرًا.

تسكن المنزل الآن فاطمة سالم التي ولدت في هذا المنزل عام 1952، مع ثلاثة من أولادها الثمانية وعائلاتهم. تريد جمعيات المستوطنين إخراجهم من المنزل إلى الشارع - لأنهم يستطيعون ذلك، ولأن في إسرائيل يوجد قانون لليهود وقانون آخر للعرب، قوانين بسببها يُطرد العرب من منازلهم ويستلمها اليهود. هذا هو الوضع في أبسط الكلمات الموجودة. يوم الجمعة القريب، 7.1, الساعة 15:00 - سنقف مع عائلة سالم في الشيخ جراح ونطالب بوقف هذا التهجير الوحشي.


نحيطكم علما بأننا سنتوجه للتظاهر ضد هدم البيوت والتي كانت تض

وذلك في يوم الجمعة بتاريخ 10.12 الانطلاق من حديقة الجرس من الساعة 11:30 . نقطة اللقاء هي من ابو طور الساعة 12:00.

هناك بيت مهدد بالهدم يضم الكثير من العائلات التي تحتوي على 80 رب اسرة .

يوم الجمعة كلنا سنأتي لمساندة السكان والتظاهر ضد الفاشية والعنصرية .

رح نحكي شوي شو صار ب 2011. المحل امتلء بالسكان وتقريبا وصل ل80 عائلة وفيها اكثر من 25 طفل . وبنفس السنة بلدية الترخيص ارسلت مكتوب عدم وجود ترخيص لهذه الارض والعمارة ومع هيك حاولوا السكان يرسلو عدد من المكاتيب والطلبات بشتى الطرق كي يكون هذا المبنى مرخص وعلى الرغم من هذا تم رفض كل هذه المكاتيب في كل مرة يتم ارسالها.

حاليا امر الهدم ب09.12 والعائلات مهددة بالامر الفعلي للهدم ، الخوف انو العائلات مش بس تنهدم بيوتها ولكن رح يصفوا بدون مأوى ! ومش بس هيك!!!! رح يدفعوا اجار الهدم للبلدية بمبالغ بالالوف!!!

نتذكر !! عدم السماح او اعطاء ترخيص للبناء بمنطقة فلسطينية بالقدس هي ليست غلطة بيروقراطية ولكن الحديث يدور حول سياسة ممنهجة ضد العربي الفلسطيني المقيم بالمدينة واقامته تعد جزء اساسي للعيش بكرامة .

علينا بالتكافل و مساندة السكان ضد سياسة التمييز . كلنااااا قادمين بيوم الجمعة لحي الطور!

كمان مرة الملتقى من حديقة الجرس عالساعة 11:30 ( سفرية قصيرة ) ، او بحي الطور عال 12:00.

تسجيل للسفريات: https://forms.gle/


كفى لهدم البيوت في الولجة!

يوم ٢٦.١٢ ستُحسم مسألة هدم ٣٨ بيتًا في الحي المقدسي بقرية الولجة، الأمر الذي ستكون له إسقاطات على بيوت أخرى.

يوم ٢٦.١٢ سيُحسَم مصير حوالي نصف بيوت الحيّ المقدسي المهددة جميعها بأوامر هدم.

هم سكان القدس ولكنهم لا يتمتعون بحقهم الأساسي بالبناء على أرضهم. يدور الحديث عن حي مقدسي، إلا أن الدولة لم تعمل قط على وضع مخطط هيكلي له، بل وتقف عائقًا أمام المخطط الذي حضّروه السكان أنفسهم بتكلفة باهظة للغاية. المئات من سكان القدس يقبعون تحت خطر البقاء دون مأوى وبلا أي حل سكني في الشتاء القريب. هم سكان القدس رسميًا، يدفعون الأرنونا والضرائب ولكن الخدمة الوحيدة التي يتلقّونها هي الهدم!

الدولة تمنعهم من البناء بشكلٍ قانوني، وبعدها تهدم البيوت التي تم بناؤها (أحيانًا بما فيها من محتويات) بادّعاء بنائها بشكل غير قانوني! هم أصحاب الأرض، لكن بالوقت الذي تُبنى به أحياء مرتبة لليهود على مئات الدونمات التي صودِرت منهم، هم فقط من يُمنعون من البناء. نطالب بوقف عمليات هدم البيوت في الولجة، بتطوير مخطط هيكلي منصف للحي وبضمان حق سكانه الأساسي بالبناء بشكلٍ قانوني.

نطالب بوقف التمييز!

نطالب بإتاحة المجال للأهالي للعيش بكرامة وأمان!

https://www.standing-together.org/petitions/walaja?fbclid=IwAR1gHbNyA-QjfmIVZ2EUNLCgI7aKXwAkGQIPRpmchMUEejvYeJEHaedLEnA

https://youtu.be/EssRy8xsElY https://youtu.be/8k2XmTJGde8


اليوم الساعة ١٨:٣٠ مظاهرة طارئة في يافا!

اليوم الساعة ١٨:٣٠ مظاهرة طارئة في يافا!

عائلات، أمهات أحادية الوالدية، مع ٢٨ طفلًا، يعيشون اليوم بخيام في يافا بسبب ارتفاع أسعار السكن والطوابير الطويلة للإسكان الشعبي. الشتاء يقترب وهؤلاء الأطفال لا يملكون حتى أحذية مناسبة.

تعالوا مساء اليوم الساعة ١٨:٣٠ لمظاهرة العائلات في حديقة هشنايم/الغزازوة (تقاطع ييفت-ارليخ) لإسنادهن في نضالهن العادل لسقف يأويهن. سنشارك لكي نوضح للحكومة أن المسكن هو حق أساس وليس منّة، وأن وظيفتها ضمان عدم عيش أي طفل في خيمة. تعالوا!


الروح البشرية تناضل من أجل الحرية. الروح الفلسطينية أيضا

الروح البشرية تناضل من أجل الحرية. الروح الفلسطينية أيضا

جدار أو انتقام من قبل الإحتلال في النقب الصحراوي أو شطا أو الضفة الغربية أو غزة أو القدس الشرقية لن يمنعوا الشعب الفلسطيني من مواصلة نضاله العادل من أجل الحرية وإنهاء الاحتلال وتحريره من القمع الاسرائيلي.

أحذر من اجتياح جنين من قبل قوات الاحتلال، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتكاب جرائم حرب ومذابح وسفك دماءنا جميعًا بلا داع.

من أجل العدل والسلام والأمن لنا جميعاً - كفى للاحتلال! وليطلق سراح جميع السجناء السياسيي الحزب الشيوعي والجبهة: ارفعوا أيديكم عن الأسرى!

يحذر الحزب الشيوعي والجبهة من تصعيد القمع والتنكيل ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. كما يحذران من الحملات الاستعراضية التي تطال قرى وبلداتٍ عربية في مرج بن عامر ووادي عارة.

إنّ هذه الاعتداءات الوحشية، هدفها الانتقام من الضربة التي تلقتها غطرسة العقلية العسكرية، وبضمنها سلطة السجون وجهاز الشاباك وكل المنظومة العسكرية، بعد نجاح الأسرى الستة في الهروب من سجن شطة (جلبوع).

إنّ مطلب الساعة هو وقف هذه الاعتداءات فورًا، وإطلاق سراح الأسرى الذين قاوموا الاحتلال. إنّ الضمان الوحيد للأمن والاستقرار هو إنهاء الاحتلال والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني.


شموئلي ليس ابن الجميع

قُتل بارئيل أثناء أدائه واجبه العسكري، وعليه كان على النقاش أن يتمحور بدوره الحقير هذا

لو كان القناص الذي قُتل خلال المواجهات على حدود غزة درزيًا، لتوقف الإعلام والرأي العام عن تناول مقتله بعد دفنه مباشرة. ولو كان مستوطنا من افرات لانتقمت إسرائيل من غزة شر انتقام. ولو كان جنديا ولد في عيمق يزراعيل، شمال تل أبيب أو كوخاف يائير وخدم في صفوف حرس الحدود- الأمر الذي أستبعده - لحزنت إسرائيل أخرى عليه، لا إسرائيل التي حزنت مؤخرا على مقتل بارئيل حضريا شموئلي.

لكن، كان شموئلي جنديا في حرس الحدود وابنا لبلدة بئير يعقوب، ولأن للفقدان والفجيعة في إسرائيل ملامح جغرافية فإن ما يحددها هو الطبقية، العرقية والهوية السياسية. لم يكن شموئلي آبن الجميع، حتى وإن حزن الإسرائيليون على وفاته. كما ولم يكن بطلا قوميا، كما آدعت والدته من خلال مقابلة فائضة عن الحاجة في برنامج "أولبان شيشي". أنوه، أولا لا يدعم غالبية الإسرائليون نداء الانتقام هذا، وثانيا كان المتظاهرون الفلسطينيون على الجدار الأبطال الحقيقيين.

"مسلسل ثانوية الروابي للبنات" يغضب الأردنيين! لا يمكن إنشاء جيش فتاك، بدون مخصصات تقاعد ضخمة

ينبغي علينا شُكر عائلة بارئيل الثكلى، فقد رسمت حدودا جديدة للفاجعة التي قد تغير موقف المجتمع الإسرائيلي برمته تجاه ضحاياه الجنود خاصة. فقد ضَمن أفراد عائلة القناص ثكلهم الخاص برسائل سياسية حادة اللهجة حشدت حولهم آلاف الداعمين.

يا الله لمين بنكتب؟- لقاءعبر زوم بمناسبة مرور عام على إنشاء " الساحة" لمزيد من التفاصيل تحولت الأيام التسعة التي سبقت وفاة، جنازة وأيام الحداد على مقتل شموئلي، إلى تظاهرة سياسية مثيرة للاشمئزاز. باستطاعتي الاعتراف بذلك الآن، فقد تخطى هؤلاء كل حدود الفاجعة. لقد حان الوقت لنعترف، أننا لا نستطيع بعد اليوم اعتبار كل جندي يقتل ابنا للجميع. وعليه وردا على على المقولة التي نادت بقتل جميع مُحتجي غزة من أجل إنقاذ حياة قناص إسرائيلي واحد، ما كان على شموئلي أصلا أن يكون حيث كان أوأن يقوم بما يقوم به.

فإذا كانت الفاجعة سياسية، فعلى نقاشها أن يكون مفتوحا أمام الجميع. وعليه فقد تحررت عائلة بارئيل التي من حقها التعبير عن ألمها، من فبركة تصريحاتها. لكن من حقنا أيضا الاعتراض والنقد، دون مراعاة ملامح الفاجعة وديناميكيتها فقد انتهى عهد القداسة.

قُتل بارئيل أثناء أدائه واجبه العسكري، وعليه كان على النقاش أن يتمحور بدوره الحقير هذا. سيتوجب على لجنة التحقيق التي قد تقوم مستقبلا التحقيق بأمر واحد لا غير، مقتل أكثر من 200 متظاهرا فلسطينيا أعزلا لم يشكلوا أي خطورة على الجنود الذين يحرسون جيتو غزة.

يؤمن معظم المحيطين بعائلة شموئلي أن على إسرائيل استخدام المزيد من العنف ضد مظاهرات الجدار، بل ويؤمنون أن أيدي الجنود مُكبلة وبالتالي فليس بإمكانهم قتل المزيد من الفلسطينيين الذين يناضلون من أجل حريتهم وكرامتهم. فحتى الأم الثكلى، تعتقد أن باستطاعتها تحمل كل شيء إلا انضمام منصور عباس للحكومة. لا يمكن تقديس هذه الادعاءات المُهينة لمجرد تحولها أثناء الحداد لموضوع النقاش المركزي.

ينفذ جيش الدفاع الإسرائيلي وشرطة حرس الحدود، سياسة إسرائيل الإجرامية التي سجنت وما زالت تسجن مليوني ونصف فلسطينيا على مدى الخمس عشرة سنة الماضية. يجب التصدي لهذه السياسة ولمنفذيها الواقفين أمام حفاة غزة، حتى وإن ارتدوا زيهم العسكري. فقنصهم ليس بطولة عظيمة، كما وأن الاستمرار بسجن الفلسطينيين ليس بطولة. ينبغي علينا وفي كل مرة تسقط فيها ضحية إسرائيلية تكرار هذه الرسالة مجددا، فقناص حرس الحدود كما الفتى الفلسطيني الغزاوي آبن الـ13 عامًا الذي قُتل برصاصة بنفس المكان، ضحية السياسات الإسرائيلية. آدعت نيتزا والدة شموئلي أن ابنها كان عبارة عن "كرتونة"، لكنها نسيت آلاف "الكراتين" التي يقنصها أصدقاء آبنها باستمرار وبلا رحمة.


الكنيست في عطلة، لكننا مستمرون بالعمل

ينتهي هذا الأسبوع المؤلم بعد أن شهدنا حريقًا مروعًا في جبال القدس التي نحب. التهمت النيران ما لا يقل عن 15,000 دونمًا من الأشجار، ماتت الحيوانات وتضررت الأملاك. الحقيقة الواضحة أن اليد البشرية هي التي أوقدت النار: كان ذلك بالإشعال عمدًا أو خطأً، لا يمكن أن تحررنا من الصورة العامة، حيث اندلعت النيران في شتى أرجاء حوض المتوسط نتيجة موجة الحر وأزمة المناخ. آمل أن يتم استخلاص العبر وأن يتم استبدال الصنوبر الذي يشتعل بسهولة والذي يلائم المناطق الباردة، بأشجار محلية.

شاركت هذا الأسبوع في افتتاح التكتُّل الخاص بإنقاذ الغذاء والأمن الغذائي والذي ترأسه النائب عيديت سيلمان رئيسة الائتلاف. في خطابي تناولت التداعيات الاجتماعية لمئات آلاف الناس الذين يعانون من تدني أمنهم الاقتصادي أمام التداعيات البيئية والاقتصادية في إلقاء كميات هائلة من الغذاء في القمامة يوميًا.

توجهت أمس شمالاً إلى حيفا، حيث شاركت في اللقاء الأول للتكتُّل الخاص بإعادة تأهيل خليج حيفا. التقينا في رابطة المدن لحماية البيئة مع ممثلي الرابطة ومن ثم أبحرنا لجولة في الميناء. أعربنا عن التزامنا بالاستمرار في النضال الهام لإخراج الصناعة الملوِّثة من الخليج.

هذا الأسبوع شاركت نيابة عن حزب ميرتس في نقاش طويل مع المدير العام لوزارة المالية تحضيرًا للنقاشات حول ميزانية الدولة وقانون "الهسدريم".

عبرت عن موقفنا الذي يرى بعين حسنة حقيقة وجود ميزانية للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام، وعن رضانا عن توسيع حيز الميزانية المخصصة لوزارة الصحة، لكنني نقدتُ بشكل لاذع قرار ضمّ سلطة التنظيم والإصلاح في ترخيص المصالح التجارية - وهي قرارات تشكّل خطرًا على حياة الناس وتسبب ضررًا جسيمًا بالبيئة وبإخماد الحرائق، عبرت عن موقفنا الداعي لإخراج رفع جيل التقاعد من قانون الهسدريم إضافةً إلى الإصلاح الزراعي. كما وتوجهت لرئيس الكنيست مطالبًا بفصل سلطة التنظيم عن قانون الهسدريم.

لا يأبه المستوطنون بشيء ووزير الدفاع يستمر بإذعانه. هذا الأسبوع نشر مستوطنون 30 كرافانًا جنوب جبل الخليل وقاموا بتوسيع 3 بؤر استيطانية قائمة. يجب منع تكرار حالة البؤرة الاستيطانية إفيتار. توجهت لوزير الدفاع بهذا الشأن.

انضممت صباح اليوم إلى مظاهرة شارك فيها إسرائيليون وفلسطينيون بالقرب من البؤرة الاستيطانية أڤيچايل جنوبي جبل الخليل، احتجاجًا على توسع المستوطنات وعنف المستوطنين في المنطقة. لا يعقل بأننا نرى أسبوعيًا هدم للمنازل الفلسطينية جنوب جبل الخليل، وفي الوقت ذاته تظهر البؤر الاستيطانية الجديدة بكثافة ويستشري عنف المستوطنين دون رادع.

زرت بلدة بيت أمّر لتعزية عائلة الطفل المرحوم محمد العلامي ابن ال-١٢ عامًا والذي قُتل قبل ثلاثة أسابيع برصاص جنود الجيش الإسرائيلي.

رفقةً بطاقم المتطوعين في مكتبي، زرت معرضًا لميكي كرتسمان وشبتاي بينتشفسكي "ضد المسح" في متحف تل أبيب للفنون، وفيه يتم عرض صور جوية تفسح المجال لرؤية أماكن "اختفت" من الخرائط الرسمية، المحوسبة منها أو المطبوعة، أوصي بحرارة على زيارة هذا المعرض.

الجائحة لا تزال تضرب بقوة، واسمحوا لي باستغلال الفرصة لأدعوكم بالتوجه لتلقي التطعيم. إنها مسؤولية مجتمعية طارئة وفقط بهذه الطريقة ننتصر على الوباء.


العدالة لمصعب! العدالة والأمن والأمان لعمال البناء!

العدالة لمصعب! العدالة والأمن والأمان لعمال البناء! يوم الجمعة 2.7.2021

ننطم وقفة إحتجاجية (تظاهرة) وذلك في شوارع "كپلان"و"ليوناردو دا ڤينشي" في تل أبيب- لذكرى مصعب النجيدي، الذي فقد حياته يوم 20/6/2021 نتيجة حادث عمل مأساوي تعرض له في ورشة البناء التي عمل بها. مصعب النجيدي هو الضحية ال-14 في حوادث فرع البناء منذ بداية عام 2021. مصعب النجيدي هو ضحية إضافية ، نتيجة الاهمال المستمر لأمن وسلامة وحياة عمال البناء من جانب رؤوس الأموال، المقاولين ، والمبادرين- وأذرع السلطة المسؤولة عن مراقبة مواقع البناء وتطبيق قوانين وتعليمات الأمن في أماكن وورشات العمل. تعالوا سويًا معنا لنطلق صرختنا من أجل الحياة قبل الأرباح، عدالة وأمن وأمان لكل عمال البناء


يوم الأحد الماضي اعتقلت قوات الأمن كل من منى ومحمد الكرد، من سكان الشيخ جرّاح ومن أبرز الناشطين الذين يناضلون من أجل بيتهم وضد تهجير أهالي الحي. تأتي هذه الاعتقالات تباعًا لموجة الاعتقالات السياسية التي استهدفت فلسطينيين مواطني إسرائيل ضمن حملة "قانون ونظام".

تعمل الدولة بخدمة الجمعيات الاستيطانية على تهجير سكان فلسطينيين من أحياء تقع في القدس الشرقية بهدف استبدالهم بيهود.

في وجه محاولات اليمين إحراق المدينة، سنسير نحن في مسيرة الحرية والسلام من مركز المدينة باتجاه حي الشيخ جرّاح القابع تحت الحصار وسكانه يواجهون خطر التهجير بأي لحظة.

معًا سنقف إلى جانب الأهالي ونثبت أن القدس تنبذ العنصرية، وأن ما تحتاجه هو السكينة والمساواة، لا القمع والتهجير.

نتجمع في ساحة المشبير القديم بشارع كينج جورج، الساعة ١٤:٠٠، لننطلق من هناك للشيخ جرّاح سيرًا على الأقدام. معًا سنحرر القدس من أولئك الذين يحاولون جعلها ساحة حرب، والمساس بالسكان الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال بالقدس الشرقية.

Facebook

https://www.facebook.com/events/257707859186147

https://fb.me/e/NvusIjKP

للتسجيل للسفريات المنظمة: https://forms.gle/3b1GGk2UL2nvqdbS8


مظاهرة: الشراكة العربية اليهودية ستهزم الاحتلال

أوضحت الأسابيع الأخيرة لنا حقيقة تبلغ من العمر عشرات السنين – آن للاحتلال أن ينتهي.

محاولة طرد سكان الشيخ جراح من بيوتهم وسرقتها، عنف الشرطة المنفلت والتحريض الذي قاده نتنياهو وشركاؤه الكهانيون – أدت كلها إلى اندلاع العنف في شوارع المدن في إسرائيل ولحرب مُروّعة في غزة، جبت حياة المئات من سكان غزة وحياة أكثر من عشرة إسرائيليين. عمقت هذه الحرب هوة الكراهية، فاقمت الصدع بين العرب واليهود وجلبت دمارًا كبيرًا لا حاجة له، في غزة وفي إسرائيل. لكل هذه المعاناة وهذا العنف يوجد مصدر واحد – الاحتلال.

طالما يستمر الشعب العربي الفلسطيني بالعيش تحت الحصار الوحشيّ في غزة، تحت الحكم العسكري في الضفة الغربية، وتحت القمع الوحشي في القدس الشرقية، لن نتمكن من العيش هنا بسلام. طالما يستمر قمع مواطني إسرائيل العرب ويستمر حرمانهم من المساواة التامة – لا يمكن الادعاء بوجود ديمقراطية هنا.

شاهدنا في الأسابيع الأخيرة صحوةً للجمهور الذي يؤمن بالحياة المشتركة، والحاجة بإنهاء الاحتلال وإقامة السلام العادل والمستديم بين الشعوب.

نحن على يقين أن الطريق لإنهاء الاحتلال يجب أن يمر عبر الشراكة السياسية بين العرب واليهود، عبر النضال المشترك. هكذا فقط سننجح ببناء اغلبية مدنية واسعة من أجل الحياة المشتركة والسلام.

هكذا فقط ننتصر على الاحتلال.

يوم السبت مساءً، 5.6.2021، الساعة 19:30، نلتقي في ميدان هبيماه في اليوم السنوي ال-54 لاحتلال الأراضي الفلسطينية عام 67، وسنسير سويّةً طلبًا بإنهاء الاحتلال، المساواة التامة ومن أجل الحياة المشتركة.

انضموا إلينا، لأنّ الشراكة العربية اليهودية ستهزم الاحتلال.

https://forms.gle/b5dg5ruYuUwo71Fh6 https://tinyurl.com/49sa362j https://forms.gle/b5dg5ruYuUwo71Fh6 https://tinyurl.com/49sa362j


مظاهرة في تل أبيب - من وقف إطلاق النار إلى التقدم إلى السلام و

من هنا، علينا التقدم إلى الأمام، لا نعود إلى الحالة التي كانت قبل، بل نطالب بالسلام والمساواة، بالحرية والعدالة .. انضموا إلينا مساء السبت الساعة 19:00 في تل أبيب – نلتقي في ساحة رابين ونسير بمظاهرة نحو ساحة "هبيما".

الحرب التي اندلعت هنا لمدة 11 يومًا كانت كارثة. كما هو الحال في كل جولة قتال، فإن من دفع الثمن الأكبر والأكثر رعبًا هم سكان قطاع غزة، الذين يعيشون أيضًا بشكل روتيني في فقر وتحت الحصار. وفي الوضع السيء الخطير أيضًا الذي يعيش سكان الجنوب وبلدات محيط غزة أيضا في حالة من انعدام الأمن، وقد امتد الآن إلى القدس وتل أبيب والسهل الساحلي وغيرها، لقد ساد الخوف في الشوارع. في غزة وإسرائيل، قُتل الأطفال والأبرياء. وبعد الدمار، والقلق ، وشلل الحياة، نعلم جميعًا - ليس هذا هو الأمن، هذه هي الكارثة، لذلك يجب ألا نعود إلى روتين الاحتلال والحصار وجولات القتال.

حتى في إسرائيل، التحريض والعنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين ارتفع صوته، تحت رعاية نتنياهو والحكومة. الاعتقالات التعسفية وحظر التجول في المناطق العربية وعنف الشرطة الشديد الذي لا يطاق وإطلاق النار الحي على المتظاهرين، من قبل الشرطة والمستوطنين على حد سواء. الشرطة وجماعات لهافا عملوا معا ، وأشعلوا النيران في شوارعنا، فخاف العرب واليهود على حياتهم. وكل هذا ، على خلفية التمييز العميق والمتعمد ضد العرب الفلسطينيين مواطني إسرائيل. يجب ألا نعود لمثل هذا الروتين.

وفي الشيخ جراح، لا تزال العائلات الفلسطينية معرضة لخطر الترحيل. المستوطنون يحاولون احتلال الحي ، بن غفير يأتي لدعمهم واشعال المكان، والشرطة ترد بعنف شديد ضد السكان الفلسطينيين والمتظاهرين الذين يطالبون بوقف هذا الترحيل. هذا ما يبدو عليه الاحتلال وهذه هي نتيجته. يجب ألا نعود إلى روتين تعزيز ودعم المستوطنات وطرد الفلسطينيين وتعزيز السيطرة العسكرية على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

يمكن لكل هذا أن يكون بشكل مختلف، انضموا إلينا مساء السبت لإطلاق صرخة عالية باللغتين العربية والعبرية ولنقول: لسنا مستعدين للعودة إلى الروتين. هذا الروتين سيء لنا جميعًا ونطالب بطريقة حياة مختلفة. نطالب بإنهاء الحصار المفروض على غزة وانهاء الاحتلال والمستوطنات- وفي المقابل نريد سلامًا اسرائيليًا فلسطينيًا، يضمن العدالة والحرية لكلا الشعبين، وهو الطريقة الوحيدة لضمان الأمن. نطالب بوضع حد للتمييز والتحريض الخطير ضد المجتمع الفلسطيني في إسرائيل - وبدلاً من ذلك نطالب بحياة فيها حرية وعدالة ومساواة للجميع، مع حقوق متساوية وكاملة. أننا مصرّات ومصرّون على النضال من أجل مجتمع نعيش به جميعنا - عربًا ويهود - بأمان، بلا عنف، آمنين في بيوتنا، في شوارعنا وداخل مدننا. تعالوا لنقول كلمتنا- من هنا نتحرك إلى الأمام فقط. فلنقم ببناء شراكة وقوة. ليست شراكة على الورق، بل شراكة نكون فيها جميعًا أصحاب المكان، ودعونا نبني قوة ليس فقط لليلة واحدة لمظاهرة واحدة، ولكن قوة تعمل كل يوم، حتى تحقيق مطالبنا .. وبإمكاننا فعل ذلك.

انضموا إلينا يوم السبت الساعة 19:00 في ميدان رابين بتل أبيب، ومن هناك سوف نسير معًا في مسيرة إلى ساحة هبيما.

للتسجيل للسفريات المنظم: https://forms.gle/geUSHJqCMbmNQ78J6 https://tinyurl.com/km6jpd87

مجتمع نقف معًا‏


چيشاه-مسلك” تطالب إسرائيل بالكف عن القتال المكثف وإيذاء الم

"“چيشاه-مسلك” تطالب إسرائيل بالكف عن القتال المكثف وإيذاء المدنيين والبنى التحتية والسكنية في قطاع غزة على إسرائيل الكف عن إطلاق النار العشوائي الشرس والغير قانوني على سكان القطاع وعلى البنى التحتية والمباني المدنية وأن تمتنع عن أي إيذاء إضافي لمليوني مواطن ومواطنة، نصفهن من الأطفال، الذين يعيشون تحت السيطرة الإسرائيلية. الأثنين 17 أيار 2021: يتعرض قطاع غزة لقصفٍ جوي إسرائيلي أودى بحياة العشرات وشرد ألاف السكان من بيوتهم كما والحق الضرر ببنى تحتية مدنية أساسية وضرورية. بالإضافة الى كل ذلك، أغلقت إسرائيل المعابر أمام مرور الأشخاص وحركة البضائع بين إسرائيل وقطاع غزة، تمنع بذلك إسرائيل خروج المرضى الذين بحاجة ماسة لعلاجات منقذة للحياة في الضفة الغربية وإسرائيل. كما تمنع دخول إمدادات ولوازم إنسانية، بما في ذلك الوقود وهو أمر ضروري لأداء الأمور الأساسية مثل عمل المستشفيات، شبكات الصرف الصحي والمياه والاحتياجات البيتية.

ألحق القصف أضرارا، من بين أمور أخرى، بخمسة من خطوط الكهرباء المباشرة من إسرائيل والآن أصبح تزويد الكهرباء أقل من ربع الاستهلاك عشية القتال. تحذر وزارة الصحة في غزة من أن انقطاع التيار الكهربائي في المرافق الطبية قد يتسبب في تلف المعدات الطبية الأساسية. نشهد بالفعل أضرارًا جسيمة لإمدادات الكهرباء للسكان وسلسلة من الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية الحيوية، بما في ذلك شبكات المياه والصرف الصحي.

حتى البارحة، لجأ حوالي 22 ألف من سكان غزة إلى مدارس الأونروا وفي ظل انخفاض نسبة التطعيم بين السكان (حوالي 1٪) ، فإن الاكتظاظ يزيد من المخاوف على الصحة العامة، خاصة انتشار وباء كورونا. من الجدير بالذكر انه عشية شن الهجمات كانت مستشفيات القطاع تحت عبئ هائل بسبب انتشار الفيروس. وأن المستشفيات التي تعمل جميعها في حالات الطوارئ ، ممتلئة بالكامل. إن قرار إسرائيل إغلاق معبر إيرز أمام دخول وخروج الأشخاص لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة يهدد حياة العديد من المرضى والجرحى الذين يحتاجون إلى العلاج المنقذ للحياة.

في رسالة عاجلة وجهتها منظمات حقوق الانسان: "چيشاه-مسلك"، "عدالة" و "أطباء لحقوق الإنسان" يوم الأربعاء الماضي إلى وزير الامن الإسرائيلي، المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية والمدعي العام العسكري، حذرت المنظمات من ان إطلاق النار المتعمد وغير المتناسب على المدنيين والمباني والبنى التحتية المدنية ممنوعاً منعاً باتاً ويثير شكوكا لخرق فظ للقانون الدولي الإنساني التي قد تصل إلى حد جرائم حرب. الخميس الماضي (13.5)، وجهت مؤسسة "چيشاه-مسلك" مع 10 منظمات حقوقية أخرى ومنظمات المجتمع المدني، نداء عاجل آخر إلى وزير الدفاع والنائب العام ومنسق اعمال الحكومة الاسرائيلية مطالبة بإلغاء قرارات إغلاق المعابر، وعلى الأقل السماح بحركة الأشخاص لأغراض إنسانية.

"چيشاه-مسلك" تطالب إسرائيل بالكف عن القتل والدمار في قطاع غزة، وبفتح فوري للمعابر وبتأمين الاحتياجات الإنسانية الأساسية والتي ملزمة إسرائيل بتوفيرها بحسب القانون. خرق قوانين القتال الدولية من الطرف الآخر ليس تبريراً ولا يعطي إسرائيل الحق بخرق القوانين أو التزاماتها تجاه سكان قطاع غزة المتواجدين تحت احتلال إسرائيلي. إسرائيل ملزمة بالعمل تحت إطار القانون الدولي وحماية سكان قطاع غزة وحقوقهم حتى في حالة حرب.

تبرعوا لجمعية مسلك بموجب تعليمات القانون، يسر "ﭼيشاه – مسلك" أن تعلن أنه نتيجة للتعاون مع دول ومؤسسات دولية، التي تدعم عملنا لتعزيز حقوق الإنسان، غالبية التمويل لنشاطاتنا يأتي من "كيانات سياسيًة أجنبيًة".


بيبي وجانتس !! أوقفوا هذه الحرب غير الضرورية والعبثية!

أوقفوا معاناتنا المستمرة ، سكان غلاف غزة ، وكل القصف الذي تمطرونه على غزة.

إنها ليست حربنا.

أيضًا هذه ليست حربنا.

إعادة غزة إلى العصر الحجري - ليس بإسمنا ولا من أجلنا.

أن نرى الكثير الإسرائيليين يحتفلون لأراقة دماء الأطفال في غزة - ليس بإسمنا ولا من أجل أمننا.

أنتم لستم حماة الجدران - إنكم ترفعون أكثر جدران الكراهية والإحباط.

هيا إفعلوا ما كان يجب عليكم عمله منذ سنوات عديدة - التفاوض مع العدو والتوصل إلى إتفاقيات طويلة الأمد.

الأمر ممكن. وهو يتطلب إرادة سياسية حقيقية وتصميمًا وشجاعة قيادية لكسر المسلمات وتغيير إتجاه السفينة التي تغرقنا جميعًا في بحر من العنف اللامتناهي.

التوقيع: سكان غلاف غزة الذين لم يعودوا قادرين على إحتواء الكابوس المستمر - من كلا جانبي الصراع.

** ندعو المنظمات والأفراد الذين يتعاطفون مع الرسالة للانضمام ونشر دعوتنا. لمزيد من التفاصيل: info@othervoice.org

054-7689181 / 08-6624447


يهود وعرب! معا سنوقف الدمار!

.نداء لوقفة يهودية-عربية ضد العنف والتصعيد، في عدة مواقع بأنحاء البلاد. السبت، ١٥.٥، على الجسور، بالمدن، المفارق والبلدات.‎

نداء لوقفة يهودية-عربية ضد العنف والتصعيد، في عدة مواقع بأنحاء البلاد. السبت، ١٥.٥، على الجسور، بالمدن، المفارق والبلدات.

للتسجيل للوقفات ولإضافة مواقع على الخريطة: https://forms.gle/BBTbwcNvwxH4XgnS7

لقائمة الوقفات (بصفحة الحدث على فيسبوك): https://fb.me/e/1dX1x8dbf نها حالة طوارئ.

بلادنا تشتعل لأن هناك أشخاص عنصريون وعنيفون يشعلونها.

ولكن في كافة أنحاء البلاد يوجد صوت قوي، لأغلبية يهودية-عربية تخرج من البيوت للشارع للمطالبة بتغيير اتجاه. مستمرون يوم السبت في مختلف أنحاء البلاد. تعالوا لتكونوا جزءًا من الأغلبية. تعالوا وشاركوا بالوقفات المشتركة في كل أنحاء البلاد: تل أبيب - 19:00 - ساحة البيما القدس - 20:30 - دوار تسيون سيتم تحديث القائمة لاحقًا. تابعوا التحديثات. تريدون اضافة وقفة ضد العنف في منطقة معينة على خارطة الوقفات المقررة؟ عبئوا هذا النموذج: https://forms.gle/BBTbwcNvwxH4XgnS7 لافتات ثنائية اللغة للطباعة، وشعارات للنداء: https://drive.google.com/.../1C21dDXsJejWYRM5DR7...

جميعنا تأثرنا من رؤية المشاهد الصعبة. جميعنا تأثرنا من مشاهد الاعتداءات الجماعية على أفراد، من اطلاق النار الكارثي في اللد، من الاعتداءات في الشوارع، من الحرائق. من القراءة عن العربي الذي أصيب في بات يام، وعن اليهودي الذي أصيب في عكا، من رؤية بلطجية الكهانيين. لذلك لن نجلس في البيت مكتوفي الأيدي. عرب ويهود، معًا نوقف الدمار.

بدل أن نسمح للحكومة في أخذنا الى هذا العنف، نطلب أمن أمان شخصي لكل واحد منا. بدل التصعيد واشعال النيران، نريد تهدئة ووقف اطلاق نار. مؤلم أن نسمع عن كل الاسرائيليين والفلسطينيين، كل العرب واليهود الذين يموتون ويصابون. ونحن نعرف: أن هنالك اغلبية في مجتمعنا- تريد العيش المشتركة والأمن والسلام. لن نكتفي بالعودة الى الحياة الطبيعية التي حصلت قبل اسبوعين، بل نريد العيش بمساواة، نطالب بالعدالة والحرية.

تعالوا الى احدى نقاط التظاهر في مختلف انحاء البلاد، ضد العنف والتصعيد، أو بادروا لتنظيم وقفة في مكان سكناكم. تواصلوا معنا، وسنساعدكم في الترويج والتنظيم، لإضافة نقطة تظاهر: https://forms.gle/BBTbwcNvwxH4XgnS7


الحكومة تشعل النيران - وندفع الثمن بأرواحنا

لحكومة تشعل النيران - وندفع الثمن بأرواحنا

مظاهرات طارئة اليوم في تل أبيب والقدس وحيفا

مظاهرة طارئة: الحكومة تشعل الأمور ونحن ندفع الثمن هذا المساء يوم الثلاثاء 11.5 في تل أبيب- الساعة 18:30 – أمام مقر الليكود، شارع كينچ جورج 38

في القدس – الساعة 20:30 – في ساحة المشبير القديم حيفا عند الساعة 19:30 في دوار اليونسكو (تحت حدائق البهائيين) – بمبادرة إمرأة لإمرأة - المركز النسوي في حيفا حيفا عند الساعة 20:30 في دوار الأسير (شارع بن غوريون) – بمبادرة حراك حيفا

علينا وقف هذا التصعيد فورًا! يقولون أن هدفهم حماية الأمن، لكن كل جولة حرب أخرى هي كارثة وأبعد ما يكون عن كلمة أمن، التصعيد يعني المزيد من صافرات الانذار والقذائف في سديروت وأشكلون، المزيد من القتلى والمصابين في غزة وفي اسرائيل، المزيد من فقدان الحياة، التصعيد يخدم فقط نتنياهو الذي يحاول الاستمرار بالتمسك بكرسي الحكم، وبن چڤير وأصحابه المستوطنين الذين يريدون تعزيز الاحتلال، ولا يخدم أي شخص آخر. كلنا، الاسرائيليون والفلسطينيون، ندفع الثمن الآن على حد سواء، وعلينا وقف هذا فورًا.

بينما تلعب الحكومة بالنار وتولع الحريق في المنطقة، نعلم أنه من الممكن والضروري السير في الاتجاه المعاكس: وقف طرد العائلات من الشيخ جراح، وقف هيجان الشرطة في القدس الشرقية، والبدء في السعي لإنهاء الاحتلال وصنع السلام. كلنا نستحق أن نعيش في حرية وأمان. الآن هو الوقت للعمل من أجل أن يحدث ذلك.

عندما ترسل الحكومة عناصر الشرطة ليطلقوا النار في المسجد الأقصى بشهر رمضان، هي عمليًا تشعل المنطقة.

عندما تسمح الحكومة للكهانيين والمستوطنين بأن يفعلوا ما يريدونه في حي الشيخ جراح وبأن يهددوا بطرد العائلات الفلسطينية لتعزيز الاستيطان، هي عمليًا تشعا المنطقة.

عندما تدعم الحكومة مسيرة الأعلام العنصرية والعنيفة والتي يتعرض خلالها الفلسطينيين بالبلدة القديمة لاعتداءات- هي عمليًا تشعل المنطقة.

عندما تمنع الحكومة المصلين من الوصول الى المسجد وتصفهم بالاعلام كمثيري شغب، هي عمليًا تشعل المنطقة. تعالوا للتظاهر معنا:

هذا المساء يوم الثلاثاء 11.5: في تل أبيب- الساعة 18:30 – أمام مقر الليكود، شارع كينچ جورج 38

في القدس – الساعة 20:30 – في ساحة المشبير القديم

حيفا - 19:30 في دوار اليونسكو (تحت حدائق البهائيين) – وعند الساعة 20:30 - في دوار الأسير (شارع بن غوريون)

يوم الجمعة 14.5 في الشيخ جراح بالقدس، الساعة 16:00.


فُزنا!

الأصدقاء والصديقات،

تحية عطرة،

بادئ ذي بدء، تقبلوا شكري وامتناني على الدعم والثقة التي قدمتموها لقائمة ميرتس في الانتخابات الأخيرة، فقد توصلنا معًا إلى إنجاز كبير، بفضل دعمكم ودعمكن. في الوقت نفسه، يجب على الحزب أن يتحسن من أجل ضمان استمرار نموّه. لقد فزنا، واستطاع حزب ميرتس أن ينمو من ثلاثة إلى ستة مقاعد والأهم من ذلك: حصلت كتلة التغيير على الأغلبية التي تم التعبير عنها هذا الأسبوع في التصويت على اللجنة المنظمة الكنيست، وهي أغلبية آمل أن تشكّل البنية التحتية للحكومة المقبلة.

في بداية الأسبوع، عقب حدث بادرت إليه في معهد فايتسمان، جاء البروفيسور غولدرايخ، الحائز على جائزة إسرائيل، إلى الكنيست كضيفي. كان من دواعي سروري أن جميع أعضاء كنيست ميرتس وسبعة أعضاء آخرين من حزب العمل والقائمة المشتركة شاركوا في حدث تم تنظيمه على شرف البروفيسور. اقرؤوا الأقوال المؤثرة التي قالها البروفيسور عوديد غولدرايخ.

العنف في المجتمع العربي وتجاهل الحكومة له يثير قلقي. خلال الأسبوعين الماضيين، زرت أهالي القتلى في دير الأسد والطيرة، وحضرت اجتماعا خاصا لمجلس مدينة اللد حول هذا الموضوع.

بعد جرائم الكراهية الليلة في القدس، شاركت اليوم كما في الأسابيع الماضية في مظاهرة في الشيخ جراح.

من منطلق الالتزام بالتغيير الذي يجب أن نقوم به لكي نصبح أقوى، أحثكم جميعًا ​​على أن تكتبوا لي أي اقتراح للعمل أو التغيير يتبادر إلى أذهنكم/ن. أنا هنا من أجلكم ومن أجلكن، رجاءًا لا تبخلوا في الاقتراحات ومشاركة الأفكار، لأن قوتنا تأتي من دعمكم وطرح القضايا من الميدان.

داخل الكنيست وخارجها، سنواصل العمل على إنهاء الاحتلال ووقف نهب المنازل والأراضي من قبل المشروع الاستيطاني، القضاء على الجريمة في المجتمع العربي والتصدي لعنف الشرطة، تعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والنضال العنيد من أجل العدالة البيئية والاستدامة وحقوق الحيوان.

غدا (السبت) ستقام مظاهرتان مهمتان في الساعة الثامنة مساءًا في القدس: في بلفور ضد الحاقد